الوطن

الحكومة تطلق بطاقات استثمارية لتوجيه وترقية الاستثمار الفلاحي

تسمح بالتعريف بالنشاط الزراعي لكل ولاية وقدرتها على تنمية القطاع

 

كشف وزير الفلاحة والصيد البحري، سيد أحمد فروخي، عن مشروع تحضر له الحكومة سيتم إطلاقه قريبا، يهدف إلى وضع بطاقات استثمارية ستعمل على توجيه وترقية الاستثمار الفلاحي، وستكون مهمة هذه الآلية التعريف بالنشاط الزراعي لكل ولاية وقدراتها على تنمية القطاع.
وحسب ما أشار له فروخي من ولاية تيزي وزو، في تصريحات على هامش الزيارة، فإنه يتم الآن الإعداد لهذه البطاقة التي ستعمل على توجيه وترقية الاستثمار الفلاحي على مستوى الولايات، كما أكد المتحدث أنها ستسمح مستقبلا بالتعريف بالنشاط الزراعي لكل منطقة وقدراتها لاستقبال الاستثمارات في هذا المجال، وكذا مقدرتها على تنمية القطاع الذي تراهن عليه الدولة في تحقيق قفزة نوعية للاقتصاد الوطني.
وعن هذه الخطوة، كشف المتحدث بأن التحضير لها يتم بالتنسيق مع قطاعات وزارية أخرى، أبرزها الداخلية والجماعات المحلية، عن طريق ولاة الجمهورية الذين سيشرفون على إعداد هذه البطاقات، وذلك بناء على مؤهلات وقدرات كل منطقة.
وفي سياق متصل بالقطاع الوزاري الذي يشرف عليه، قال فروخي إن مصالحه تعمل على خلق أقطاب فلاحية جديدة وستتواصل في هذا الإطار مع كل الراغبين في الاستثمار في المجال. أما بخصوص قطاع الصيد البحري، فقد قال المتحدث أن هناك مسعى من قبل الحكومة لتشجيع إدماج النشاط الزراعي بالنشاط الصناعي عبر آليات سيتم اعتمادها مستقبلا، بما يتماشى وتحديات الحكومة في المجال.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن