الوطن

ساحلي يدعو إلى تكثيف جهود التنمية بالجنوب والمناطق الحدودية

شدد على أهمية ترقية الحوار بين السلطة والمواطنين

 

دعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، إلى تكثيف جهود التنمية بالجنوب والمناطق الحدودية، وأكد خلال إشرافه على لقاء جهوي لإطارات حزبه لولايات الجنوب الشرقي للوطن أمس من ورڤلة، على ضرورة "تكثيف جهود التنمية في إطار سياسة تمييز إيجابية لفائدة ولايات الجنوب والمناطق الحدودية بما يسمح بتقليص الفوارق الاقتصادية والاجتماعية". 
كما حث الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري، في تدخله خلال هذا اللقاء الذي احتضنته دار الثقافة مفدي زكرياء، على ترقية دور المجتمع المدني الذي بإمكانه، حسبه، المساهمة "بفعالية" في إيصال ورفع الانشغالات المشروعة للمواطنين والمساعدة على التكفل بها. 
وأبرز المتحدث كذلك أهمية ترقية الحوار بين السلطة والمواطنين لحل مختلف الانشغالات المطروحة، مشيرا في هذا الصدد إلى دور المجتمع المدني من منظمات وجمعيات في القيام بدوره ليكون قناة يتم من خلالها نقل انشغالات المواطنين إلى الجهات المسؤولة في البلاد. وشجب الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري في كلمته بالمناسبة ممن سماهم بعض الأطراف الأخرى التي يرى أن "همها الوحيد جر البلاد إلى مرحلة انتقالية من أجل تحقيق المناصب والمكاسب ولو على حساب المطالب المشروعة للمجتمع واستغلالها (المطالب) سياسويا" ومن بينها، كما أضاف، مطالب البطالين بورڤلة. 
وبخصوص مبادرة الجدار الوطني التي أعلن عنها منذ يومين، ذكر ذات المسؤول الحزبي أن هذه المبادرة جاءت لتثمين المكاسب الوطنية المحققة ومعالجة النقائص، لاسيما في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، واعتبر بلقاسم ساحلي هذه المبادرة بمثابة استجابة لمضمون رسالة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التي وجهها للشعب الجزائري بمناسبة احتفالات عيد النصر (19 مارس) التي دعا فيها الجزائريين إلى العمل والابتكار وإلى الوحدة واليقظة والتجند من أجل مواجهة مختلف التحديات المطروحة في الظرف الراهن.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن