دولي

هنية: حريصون على العلاقة مع مصر ولن نسمح لأحد بغزة أن يهدد أمنها

أشار إلى أن هذه العلاقة مازلت في بدايتها وأنها تحتاج إلى متابعة

 

قال إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن حركته حريصة على العلاقة مع مصر، مشيرا إلى أن هذه العلاقة مازلت في بدايتها، "وهي بداية جيدة وتحتاج إلى متابعة".

وأضاف هنية في خطبة الجمعة، أمس خلال افتتاح مسجد الإمام مالك في المواصي غرب خانيونس، إن حماس لا تتدخل بالشأن المصري، ولا وجود عسكري أو سياسي لها في سيناء، مشددا على أن حركته لن تسمح لأحد في غزة بأن يهدد الأمن القومي المصري.

وجدد القيادي في حماس تأكيده على أهمية مصر وحرص حماس على العلاقة معها، قائلا: "متمسكون بهذا العمق العربي ونريد أن نستعيد بناء الجسور ونعيد الاعتبار لقضيتنا".وحول قضية المصالحة الفلسطينية، أكد هنية على ضرورة أن يبقى الحوار الوطني في الدوحة بعيدا عن الإعلام، منوها إلى أنه تم الاتفاق على ذلك.

وأشار إلى أن الحوار قطع شوطا "لا بأس به ولكنه يحتاج لاستكمال"، مؤكدا أن انهاء الانقسام وانجاز ملف المصالحة خيار استراتيجي لدى حركة حماس.

وعبر هنية عن الفخر بالحاضنة الشعبية الفلسطينية التي صمدت في حرب المبادئ والإرادات في ظل الحصار، مؤكدا أن شعبنا الفلسطيني أسقط ثقافة دايتون والتعاون الأمني.وشدد على أن أي قوة في الأرض لن تستطيع إخماد جذوة غضبه، في إشارة لانتفاضة القدس.

ق. د

 

من نفس القسم دولي