دولي

حفل صهيوني في رم الأردنية.. ومقاومة التطبيع تستهجن

أردنيون وفلسطينيون يدعون لاعتصام احتجاجي في مكان إقامة الاحتفال

 

استهجنت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع، التحضيرات لإقامة حفل صهيوني في رم جنوبي الأردن، مؤكدة أن الأردن "ليس ملهى ليلياً للاحتلال". وكان العازف "الإسرائيلي" ناداف داغان أعلن عن حفل يقيمه في وادي رم (يبعد 250 كلم عن العاصمة عمان)؛ ضمن برنامج سياحي على مدار 3 أيام بقيمة 170 ديناراً للفرد. وقال رئيس لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع مناف مجلي، في تصريحٍ له، إن هذا الحفل "مرفوض ومدان من كل من يساهم فيه وتطبيع وتدنيس لأرضنا الطاهرة، وإن أرض الحشد والرباط ليست ملهى ليلياً للاحتلال الصهيوني". وتساءل مجلي مستنكراً "ألا يكفيهم أنهم يروجون لمناطقنا السياحية على أنها ملك لدولة الاحتلال؟!"، مؤكدًا أن اللجنة ستدعو لاعتصام احتجاجي في مكان إقامة الاحتفال.

وكان القائمون على الحفل، دعوا له، عبر إعلان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبوا "شركاؤنا الأردنيون سيقومون بتوفير التأشيرة، والمواصلات على الحدود". ونشرت الدعوة، بثلاث لغات: العربية والعبرية والانجليزية، حيث سيبدأ الحفل الخميس (7-4)، ويستمر حتى السبت.

وأضافت الدعوة "الجميع مدعوّ إلى ثلاثة أيام من السلام والحرية، والاستمتاع، بإطلالة رائعة، وطعام فاخر، ونوم في خيام بدوية في الصحراء، بلمسة من الثقافة المختلفة، وعالم مختلف، حيث إنه سيكون في الليلة الثانية في وادي رم تستطيع مشاهدة الأداء الحي لأديب تحت سماء الصحراء، محاطاً بالحشد الكبير، طوال الليل".

ق. د

 

من نفس القسم دولي