الوطن

النهضة تنتقد إصلاحات بن غبريط وتعتبرها "استفزازية"

أنشأت أكاديمية لتفعيل دور الشباب في محاربة الأفكار الهدامة

 

أعلن الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، عن ميلاد أكاديمية رواد النهضة التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية لتفعيل دور الشباب في محاربة الأفكار الهدامة، وإعدادهم لتحمل المسؤوليات. وأوضح المتحدث، أمس، في كلمته الافتتاحية للملتقى التأسيسي لأكاديمية رواد النهضة للتكوين وتأهيل القادة، بتعاضدية عمال البناء بزرالدة بالعاصمة، أن "التفكير في هذه المبادرة جاء كرد فعل على انتشار الأفكار الغريبة كالدعوة إلى التطرف والإرهاب والغلو على الصعيد الدولي" وكذا "تنامي العجز في قيادة مؤسسات الدولة" على الصعيد الوطني.
وأفاد المتحدث أن "هذه المرحلة تستوجب التحضير لقيادة وسطية معتدلة تسعى إلى محاربة هذه الأفكار، وقادرة على تحمل المسؤوليات بتعزيزها بوسائل القيادة بالفكر السليم"، منتقدا "الإصلاحات الاستفزازية التي يعرفها قطاع التربية والتي تنظم في "سرية تامة"، على حد تعبيره، مطالبا بإشراك الجميع في المناقشة لأنها "قضية وطنية تهم الجميع وليس وزارة التربية فقط". وطالب ذويبي بإيقاف ما أسماه بالمهزلة إلى حين إجراء "انتخابات نزيهة تفرز مؤسسات قوية تشرف على هذه الإصلاحات".
وفي سياق متصل، جدد المتحدث رفضه للاتفاقية الدولية للقضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" التي تمس بعض موادها بمبادئ الشريعة الإسلامي، كالكفالة وعدم اشتراط حضور ولي المرأة في الزواج، مؤكدا أن "الجزائر هي دولة ذات سيادة وليس مسموح لها الاستجابة لرغبة "منظمات تخدم أهدافا مشبوهة".
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن