الوطن

تحويل رحلات الجوية الجزائرية باتجاه بروسكل إلى مطار ليل

في انتظار استئناف نشاط مطار بروكسل

 

تم تحويل جميع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية التي تربط بين الجزائر - بروكسل - الجزائر إلى مطار ليل (فرنسا) إلى غاية إشعار آخر. وصرح ممثل الخطوط الجوية الجزائرية ببروكسل، أمين مصراوة، لوكالة الأنباء الجزائرية، قائلا: "إننا قمنا بتحويل جميع رحلات الخطوط الجوية الجزائرية خلال الأيام المقبلة إلى مطار ليل- ليسكان في انتظار استئناف نشاط مطار بروكسل".
كما أكد الرئيس المدير العام للشركة المسيرة لمطار بروكسل الدولي، أرنو فيست، لوسائل الإعلام البلجيكية، أن العودة إلى الحالة العادية لنشاط المطار المغلق على إثر اعتداءات 22 مارس سيستغرق أشهرا، مشيرا إلى استئناف جزئي منذ رحلات أمس الأربعاء. وأضاف المتحدث أن "استئنافا تدريجيا للنشاط محتمل، لأن المنشأة المؤقتة لا يمكنها استيعاب جميع الحجم المعتاد لما قبل الاعتداءات". وأشار إلى أنه "حتى إذا كانت منشآت البناية غير متضررة فإن الكل سيتم إعادة إنجازه وذلك يستغرق أشهرا"، وتابع مصراوة: "إننا في اتصال دائم مع مسير المطار لمتابعة تطور الوضع واتخاذ الإجراءات الضرورية في الوقت المناسب"، مستبعدا احتمال استئناف خط الجزائر - بروكسل - الجزائر مع مطلع الأسبوع المقبل.
وحسب ذات المتحدث، فإن كل استئناف لنشاط مطار بروكسل لن يكون في القريب العاجل إلا بشكل مؤقت وجزئي، وذلك لن يسمح للشركة الوطنية باستئناف نشاطها، وأضاف أن "الأولوية بالنسبة لمسير مطار بروكسل هي السماح للشركات التي تعمل صباحا باستئناف نشاطها، لأن تلك الفترة هي التي تشهد اكتظاظا كبيرا"، إلا أن مصراوة قد أكد أن جميع الإجراءات قد اتخذت لتوجيه المسافرين إلى وجهتهم وفي أحسن الظروف، وتابع قوله أن التنقل من ليل إلى بروكسل يتم برا بفضل الإمكانيات التي وفرتها الشركة.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن