الوطن

الجزائر تعود للتفاوض مع روسيا على عقد تزويد الجيش بمقاتلات "سو أس 35"

فيما قدرت تكلفة مروحيات "سوخوي 34" بقرابة الـ 600 مليون دولار

 

نقلت وسائل إعلام روسية عن مصادر في مجال الصناعات العسكرية الروسية، تكلفة المقاتلات من نوع سوخوي وكذا مروحيات الصياد الليلي، التي أبرمت بشأنها الجزائر عقدا مؤخرا مع روسيا.
وكشف نفس المصدر أن المقاتلات من نوع "سوخوي 34" والتي أبرمت الجزائر عقدا مع روسيا لتزويدها بـ12 مقاتلة، وصلت تكلفتها الإجمالية ما بين 500 إلى 600 مليون دولار، مضيفة إلى أنه وبالتوازي مع هذا الطلب فالجزائر تتجه في مفاوضاتها لتوقيع عقد جديد من أجل اقتناء 10 مقاتلات من نوع "سو أس 35" والتي ستبلغ تكلفتها 900 مليون دولار.
أما تكلفة 40 مروحية من طراز "MI28NE" المعروفة باسم الصياد الليلي، فتراوحت ما بين 600 إلى 700 مليون دولار، وكانت وكالة أنترفاكس الروسية قد أعلنت منذ أسبوعين، أن روسيا ستسلم للجزائر 40 طائرة هليكوبتر هجومية طراز MI28NE، وهذا بموجب عقد اتفاق ثنائي لتوريد المروحيات بين البلدين. من جهتهم، كشف خبراء عسكريون روس أن "الطائرة MI28NE التي يسميها الجيش الروسي "نايت هانتر" أي الصياد الليلي، هي من بين أفضل طائرات العالم من طرازها، وتقدر على تنفيذ مهام نهارية وليلية في أقسى الظروف الجوية، وبهذا الاتفاق تصبح الجزائر أول دولة تشتري مروحيات MI28NE.
خ. س
 

من نفس القسم الوطن