الوطن

استشهاد 12 عسكريا وإصابة آخرين بعد سقوط مروحية في أدرار

كانوا في مهمة استطلاعية

 

خلف حادث تقني تعرضت له مروحية عسكرية، مساء الأحد الماضي، بمنطقة رڤان بالجنوب الجزائري، استشهاد 12 عسكريا وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة. الحادث حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، وقع حين كان أفراد الجيش الوطني الشعبي في مهمة في ضواحي رڤان في القطاع العملياتي لأدرار في الناحية العسكرية الثالثة، بسبب عطب تقني أصاب المروحية التي كانت تقلهم وهي من نوع "أم-أي 171" التابعة للقوت الجوية الجزائرية. وقد جرى أمس نقل جثامين شهداء الواجب الوطني من مستشفى ابن سينا بولاية أدرار، حسب مصادر مطلعة.

وحسب نفس المصدر، فقد تنقل قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء السعيد شنقريحة إلى مكان الحادث فور وقوعه، للوقوف على ملابسات الحادث وحجم الأضرار الناتجة عنه، في حين أمر الفريق أحمد ڤايد، صالح رئيس أركان الجيش ونائب وزير الدفاع، بفتح تحقيق في ملابساته من خلال لجنة تحقيق تم تشكيلها لهذا الغرض.

وعقب الحادث الأليم، قدمت السلطات الفرنسية تعازيها للجزائر بعد استشهاد 12 جنديا إثر تحطم طائرة عسكرية، الأحد، قرب رڤان. وقالت الوزارة الخارجية الفرنسية، في موقعها الرسمي الإلكتروني، أن فرنسا متضامنة مع الجزائر وتقدم تعازيها لعائلات الضحايا والسلطات الجزائرية.

من جهته، بعث رئيس المجلس الشعبي الوطني, محمد العربي ولد خليفة, برقية تعزية إلى الفريق أحمد ڤايد صالح, نائب وزير الدفاع الوطني, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, إثر حادث تحطم مروحية بأدرار واستشهاد 12 فردا من الجيش الوطني الشعبي, حسب ما أورده المجلس في بيان له، وجاء في برقية ولد خليفة قوله: "ببالغ الحزن والأسى, تلقيت خبر استشهاد 12 من أفراد الجيش الوطني الشعبي على إثر تحطم الطائرة المروحية"، وأمام هذا المصاب الجلل الذي "يفقد فيه الشعب الجزائري عصبة من الأخيار البررة ممن كرسوا حياتهم في الذود عن حياض الوطن وسيادته"، مشيرا "لا يسعني إلا أن أتوجه إليكم باسمي ونيابة عن أعضاء المجلس الشعبي الوطني ومن خلالكم إلى كافة أسر الضحايا وإلى الجيش الوطني الشعبي, بأخلص التعازي وأصدق عبارات التعاطف والمواساة, راجيا من المولى العلي القدير أن يتغمد روح شهداء الواجب برحمته التي وسعت كل شيء وأن يسكنهم فسيح جنانه وأن ينزلهم منزل صدق مع الشهداء والصديقين في جنات النعيم ويلهم أهلهم وذويهم ورفاقهم جميل الصبر والسلوان".

خالد. ش

من نفس القسم الوطن