الوطن

قطاع الصحة ليس استهلاكيا فقط

أكد على ضرورة اعتماد نظام جديد لتسييره، بوضياف

 

دعا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، إلى ضرورة اعتماد نظام جديد لتسيير الهياكل الصحية، يضمن تكفلا أمثل بالمرضى ويعتمد على التكنولوجيا الحديثة. وأكد الوزير على أن القطاع ليس استهلاكي فقط بل إنتاجي.
وأوضح الوزير، خلال اليوم الثاني والأخير لزيارته التفقدية إلى ولاية سيدي بلعباس، أمس، أن مسيري الهياكل الصحية مطالبون بالعمل وفق نظرة مستقبلية وتبني سياسة جديدة في التسيير، من خلال العمل ببرامج معلوماتية لتدوين كل ما يتعلق بالمريض وتبادل هذه المعلومات ما بين مختلف المؤسسات الصحية، لخلق انسجام في العمل وتسهيل عملية تحويل المرضى وفق ملفات طبية مؤكدة تعتمد على النسخ الإلكتروني.
وأشار بوضياف إلى أن النمط الجديد لتسيير الهياكل الصحية يرتكز كذلك على تحسين طريقة التواصل مع المرضى، من خلال ضمان استقبال أمثل لهم من طرف إطارات متخصصة في ظروف جيدة والاهتمام بهم وتوجيههم بحسب احتياجاتهم الاستشفائية. ودعا الوزير كذلك في نفس السياق إلى تعميم أخذ مواعيد الكشف الطبي عبر الإنترنت لما تضمنه هذه الخدمة من راحة للمرضى وتنظيم لعمل المنشآت الصحية.
كما أكد على ضرورة فتح الباب للشركاء الاجتماعيين والنفسانيين والتواصل مع الجمعيات المحلية باعتبارها شريكا فعال وتمثل قوة اقتراح، إلى جانب الإعلام الجواري لإنجاح مختلف الحملات التحسيسية.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن