الوطن

عرض 4 آلاف منصب شغل للطلبة وحاملي الشهادات

خلال الصالون الوطني للتشغيل الذي سينظم أواخر أفريل القادم

 

أكد محافظ الصالون الوطني للتشغيل٬ علي بلخيري٬ أنه سيتم اقتراح نحو 4 آلاف منصب شغل من قبل المؤسسات المشاركة في الطبعة العاشرة للصالون "ملتقى الشغل 2016"، الذي سينظم في 26 أفريل المقبل برياض الفتح بالعاصمة. وأوضح المتحدث٬ خلال ندوة صحفية خصصت للحديث عن هذه التظاهرة، بأنها تعد فضاءً للوساطة بين الشباب طالبي الشغل ونحو خمسين مؤسسة عمومية وخاصة مشاركة في هذا الصالون، والتي تبحث عن الكفاءات وحاملي الشهادات.
علي بلخيري أكد أن الصالون موجه في الأساس لطالبي الشغل والراغبين في استحداث مؤسساتهم الخاصة٬ وكذا الطلبة الباحثين عن تربصات وكل الطلبة والحائزين على شهادات الراغبين في تعزيز كفاءاتهم ومهاراتهم من خلال إجراء دورات تكوينية إضافية.
ومن بين أبرز القطاعات التي ستكون حاضرة في الصالون، تلك التي تعنى بالإعلام الآلي، الاتصالات السلكية واللاسلكية٬ الصناعة الغذائية٬ السيارات٬ البناء والأشغال العمومية والري، بالإضافة إلى قطاع الخدمات.
وعن الهدف المرجو من التظاهرة، أكد ذات المسؤول بأنها تهدف إلى إعادة إرساء حوار مباشر من خلال لقاءات التوظيف واتصالات إعلامية حول عروض التكوين، كما سيسمح بالاستفادة من معلومات وتوجيهات حول الإجراءات المرتبطة بتمويل مشاريع النشاطات واستحداث المؤسسات.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن