الوطن

الحكومة تشرع في ترسيخ ثقافة الضرائب عند الجزائريين

المديرية العامة للضرائب تنظم أبوابا مفتوحة حول الإدارة الجبائية بداية من اليوم

 

تتجه الحكومة نحو العمل على ترسيخ ثقافة دفع الضرائب عند الجزائريين، وهي التي عانت كثيرا في التوصل إلى حثّ هؤلاء على ضرورة وأهمية القيام بهذه الخطوة من خلال إجراءات وتحفيزات تقوم بها بين الحين والآخر، آخرها ما تعتزم القيام به بداية من اليوم من خلال تنظيم أبواب مفتوحة بمديريات الضرائب الموزعة عبر الوطن للحديث عن الإدارة الجبائية.

وحسب بيان صدر عن المديرية العامة للضرائب فإنه قد تقرر تنظيم أبوابا مفتوحة حول الإدارة الجبائية وهذا من 27 إلى 31 مارس الجاري عبر كامل التراب الوطني بهدف ترسيخ الوعي الجبائي لدى الجمهور والمتعاملين الاقتصاديين، وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه التظاهرة ستركز على خدمات الإدارة الجبائية لاسيما التسهيلات الجبائية والتخفيض القانوني للغرامات وكذا برنامج الامتثال الجبائي الإرادي. 

و يأتي تنظيم هذه الايام في إطار الجهود المبذولة من طرف الإدارة الجبائية في سياق الإصلاحات التي تمت مباشرتها والتي تهدف إلى خلق إدارة عصرية وديناميكية وتبسيط الإجراءات، و ستشكل هذه الأيام "فترة مميزة للقاءات والتبادل بين الإدارة الجبائية والمكلفين بالضريبة إذ تعزز بذلك علاقة الثقة بهدف ترسيخ الوعي الجبائي". 

وستقام هذه الايام على مستوى كامل التراب الوطني وهذا بالمديريات الولائية للضرائب ومراكز الضرائب والمراكز الجوارية للضرائب والمفتشيات وقباضات الضرائب حيث سيتم تنظيم عدة نشاطات.

وداد. ع

 

من نفس القسم الوطن