الوطن

الأمن الوطني يحدد هوية الإرهابي الذي قضي عليه في بلجيكا

بعدما تلقت من "الأنتربول" معلومات كشفت هوية مزورة لمنفذ الهجوم

 

تمكنت، أمس، مصالح الأمن الوطني بالجزائر من تحديد هوية الإرهابي الذي قضت عليه الشرطة البلجيكية قبل أسبوع، بعدما تلقت من الشرطة الدولية "الأنتربول" معلومات عامة، أساسها وثائق هوية مزورة للإرهابي القتيل.

وأفادت مصادر أمنية عليمة بأن "الإرهابي يدعى بلقايد عبد العزيز، اشتهر في الجزائر ببيع الملابس في الأسواق الأسبوعية بالعاصمة، وبعدها سافر إلى إسبانيا ومنها إلى السويد، حيث تزوج هناك من شابة سويدية، وبعد السويد انتقل إلى بلجيكا حيث احتك بمجموعات مغربية متطرفة أقنعته بالذهاب إلى سوريا، حيث انضم إلى تنظيم ما يسمى "داعش".

وأضافت ذات المصادر أن "الجزائري محمد بلقايد، البالغ من العمر 35 عاما، ممن كانوا مدرجين في قائمة المنتمين لتنظيم "داعش" التي تم تسريبها الأسبوع الماضي، ويعيش بصورة غير قانونية في بلجيكا.

يذكر أن بلقايد حارب في سوريا بداية من 19 أفريل سنة 2014 إلى جانب الجهاديين من تنظيم "داعش"، وحمل اسم حركي وهو أبو عبد العزيز الجزائري. وعقب عودته من سوريا، فإنه يعتقد مروره عبر السويد، وقد لقي بلقايد مصرعه على يد قناص الشرطة، بينما كان يحاول إطلاق النار على الشرطة خلال اشتباك مسلح في فوضى في حي الغابة الهادئ جنوبي بروكسل.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن