الوطن

أنقرة حريصة على تعزيز تعاونها السياسي والاستراتيجي مع الجزائر

في لقاء جمع بين السفير التركي والنائب بلمداح بالعاصمة

 

أبدى السفير التركي "حرصه على تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين وتوسيعها لتشمل كل المستويات في إطار تبادل سياسي واستراتيجي". وأشار السفير، خلال لقاء جمعه برئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية بالمجلس الشعبي الوطني، نور الدين بلمداح، أمس بالعاصمة، حرص بلاده على تبادل الخبرات لإنجاح جهود التعاون بين البلدين.

وكان اللقاء فرصة ليستعرض النائب بلمداح مع سفير جمهورية تركيا بالجزائر، محمد بوروي، المستوى الذي بلغه مجال التعاون الثنائي بين البلدين وترقية التشاور في المجال البرلماني. وأوضح بيان للمجلس الشعبي الوطني أن اللقاء الذي جرى بين الجانبين أتاح لبلمداح "الفرصة للإشادة بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين"، داعيا بعد تطرقه إلى "المستوى الذي بلغه التعاون الثنائي، إلى بذل المزيد من الجهود لترقية التشاور والحوار البرلماني إلى المستوى المأمول".

وفي سياق متصل، قدم بلمداح "عرضا عن إصلاحات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، لاسيما بعدما توجت بتعديل الدستور الأخير الذي كرس مزيدا من الحقوق لمختلف فئات المجتمع الجزائري". وعلى الصعيد الدولي، أكد بلمداح أن "تنامي الإرهاب عبر جميع الأقطار بانتحاله تعاليم دين الإسلام السمح، بات تهديدا للسلم العالمي"، مذكرا في نفس الوقت "بمواقف الجزائر الثابتة إزاء مختلف القضايا المطروحة على الساحة الدولية"، كما انتهز بلمداح "الفرصة للإشادة بالموقف التركي المتضامن مع الشعب الفلسطيني وأيضا مع كفاح الشعب الصحراوي لنيل حقه المشروع في تقرير المصير".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن