الوطن

لا ضحايا جزائريون في تفجيرات بروكسل

الخارجية أدانت الاعتداءات ووصفها بـ"الأعمال الجبانة" وتكشف

 

أدانت الجزائر "بشدة" الاعتداءات التي استهدفت، صبيحة أمس، العاصمة البلجيكية بروكسل،واصفة إياها بـ"الاعتداءات الإرهابية الجبانة والشنيعة". وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، بأن "الاعتداءات التي استهدفت، صباح الثلاثاء، العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال إرهابية جبانة وشنيعة تدينها الجزائر بشدة". وأضاف البيان أن "هذا الاعتداء يبين مرة أخرى الوجه الشنيع للإرهاب الذي لا يضاهي تحامله الأعمى سوى احتقاره لحياة البشر ولقيم الإنسانية المشتركة".
وأكد نفس المصدر أن "الجزائر وإذ تعرب عن تضامنها مع مملكة بلجيكا وشعبها، تقدم تعازيها لهم ولعائلات الضحايا، وتجدد رفضها للإرهاب واستعدادها لمواصلة التعاون مع جميع الفاعلين الدوليين من أجل استئصاله نهائيا". ومن أجل بلوغ ذلك، يضيف البيان "يجب أن تأخذ هذه المكافحة الشاملة ضد الإرهاب بعين الاعتبار ضرورة معالجة الجذور التي تستمد منها هذه الآفة قدرتها على إلحاق الضرر".
على صعيد آخر، نصبت الخارجية خليتي متابعة، واحدة على مستوى سفارة الجزائر ببروكسل (بلجيكا) والثانية بوزارة الشؤون الخارجية، إثر الاعتداءات، حسب ذات المصدر، فيما لم تشر ذات المصالح إلى وجود قتلى أو جرحى في الحادث لحدّ كتابة هذه الأسطر، في حين قالت تقارير متعددة أن لا جزائريين بين ضحايا التفجيرات التي هزت العاصمة البلجيكية بروكسل.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن