دولي

الكيان الصهيوني يشرع ببناء جدارٍ خرسانيٍ على طول الحدود مع لبنان

بهدف عرقلة عملية اختراق الحدود، والكشف عن أية تحركات

 

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن جيش الاحتلال بدأ ببناء "جدار خرساني" في منطقة الجليل على طول الحدود بين فلسطين المحتلة ولبنان.

ونقلت الصحيفة العبرية عن "مصدر عسكري إسرائيلي"، تأكيده أن جهودًا هندسية متواصلة تُبذل لتعزيز الحماية في مناطق القيادة الشمالية، منها إقامة الجدران الإسمنتية وبناء الحواجز لتعزيز وسائل الدفاع عن المنطقة. وأوضحت المصادر العبرية أن "تل أبيب" ستُقيم جدارًا إسمنتيًا يصل ارتفاعه إلى تسعة أمتار، يُضاف إلى عمليات كشف وإقامة منحدرات في عدة مواقع قرب الحدود (الفلسطينية- اللبنانية)، بهدف عرقلة عملية اختراق الحدود، والكشف عن أية تحركات.

وكان جيش الاحتلال قد بدأ مؤخرًا ببناء سلسلة من "العوائق"، ونصبِ قطع إسمنتية عالية على الحدود مع لبنان، إلى جانب تقليص قواته التي تقوم بدوريات على الحدود، في أعقاب تصاعد التوتر بين "حزب الله اللبناني" ودولة الاحتلال على خلفية اغتيال القيادي في الحزب "سمير القنطار" نهاية العام الماضي داخل الأراضي السورية، حيث حمل الحزب المسؤولية عن اغتياله لـ "إسرائيل" متوعدًا بالانتقام. ويُخطط جيش الاحتلال لإقامة شبكة من الجدران على طول الحدود مع الأردن ومصر، كما قرر إقامة جدار آخر على الحدود مع قطاع غزة، يضاف إلى الجدار القائم حاليًا، خوفًا من تسلل "عناصر جهادية" لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ق. د

 

من نفس القسم دولي