الوطن

"وفاء الجزائر لفلسطين يعد سندا للقضية في ظل النزاعات التي تهز العالم العربي"

لؤي أكد أن الفلسطينيين يعيشون مرحلة جديدة من كفاحهم ضد الكيان الصهيوني ويكشف

 

أكد السفير الفلسطيني بالجزائر، لؤي عيسى، أن الشعب الفلسطيني يخوض اليوم مرحلة جديدة من الكفاح ضدّ الكيان الصهيوني، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه الجزائر في دعم القضية الفلسطينية حكومة وشعبا، معتبرا أن هذا الوفاء يعد سندا قويا للقضية في ظل النزاعات التي تهز اليوم العالم العربي.
ووصف سفير دولة فلسطين في الجزائر لؤي عيسى دعم الجمهور الجزائري للقضية الفلسطينية خلال مباراة كرة القدم الودية الأخيرة بين منتخبي البلدين بـ"الدرس في السياسة والوطنية، أعطي إلى كافة الشعوب العربية"، واعتبر الدبلوماسي الفلسطيني، الذي استضافه منتدى "الجمهورية"، أمس، بوهران، أن المباراة الودية في كرة القدم التي أقيمت مؤخرا بين المنتخبين الجزائري والفلسطيني ستبقى "لحظة لا تنسى"، مشيرا إلى أن الـ80 ألف متفرج الذين كانوا يرددون "فلسطين الشهداء" قد أعطوا "درسا في السياسة وفي الوطنية إلي جميع الشعوب العربية".
كما تطرق لؤي عيسى إلى الموقف الثابت للجزائر في دعمها للقضية الفلسطينية، وقال في هذا الصدد: "تعبر دولة فلسطين عن امتنانها إزاء الجزائر لمساندتها للقضية الفلسطينية". كما أبرز نفس المتحدث مذكرا بأن الجزائر "لم تفوت أية فرصة لتأكيد دعمها للقضية الفلسطينية"، وأشار السفير الفلسطيني إلى أن "فلسطين هي دائما في قلوب الجزائريين وتشكل المرحلة الثانية من الثورة الجزائرية"، مضيفا أن "وفاء الجزائر لفلسطين يعد دائما في عالم عربي تهزه العديد من النزاعات".
وذكر لؤي عيسى من جهة أخرى بتأثر كبير لمواقف رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي أكد دوما أن "الجزائر تساند فلسطين وستواصل ذلك" وأن "الجزائر جاهزة لدفع ثمن دعمها لفلسطين".
وتناول الدبلوماسي الفلسطيني أيضا تطورات القضية الفلسطينية والتحديات التي تواجهها القيادة الفلسطينية، لاسيما أمام الانتهاكات للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني من طرف الاحتلال الصهيوني واعتداءاته على الأماكن المقدسة ومحاولاته لتهويد القدس.
وأكد في هذا السياق أن تسوية القضية الفلسطينية تشكل الحل لجميع النزاعات في الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الفلسطينيين يعيشون اليوم مرحلة جديدة من كفاحهم ضد الكيان الصهيوني.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن