الوطن

بوتفليقة للسبسي: عازمون على توحيد الجهود معا للتصدي للإرهاب

أعرب عن ارتياح الجزائر لمستوى العلاقات بين البلدين

 

جددت الجزائر إصرارها على مواجهة خطر الإرهاب، من خلال توحيد الجهود مع الجارة تونس، بما يسمح بمحاربة ظاهرة الإرهاب التي تضرب تونس بقوة هذه الأيام، ومحاولات إرهابية جبانة لبعث حالة اللا استقرار في الجزائر عبر الحدود مع الجارتين تونس وليبيا، من قبل تنظيمات إرهابية متعددة، تستغل حالة الاستنفار القصوى التي يعيشها تنظيم داعش في ليبيا لضرب استقرار المنطقة. وأكدت الجزائر، على لسان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في رسالته التي بعث بها لنظيره التونسي، الباجي قايد السبسي، بمناسبة الذكرى الستين لاستقلال بلاده، عزمها على توحيد جهود البلدين من أجل مواجهة خطر الإرهاب.

ونوه الرئيس، في برقية بعث بها، أمس، إلى الباجي قايد السبسي، بثبات موقفه إزاء ضرورة "توحيد جهود تونس والجزائر من أجل مواجهة خطر الإرهاب المحدق بالدولتين، والذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة". وجاء في برقية التهنئة:"يطيب لي، والشعب التونسي الشقيق يحتفل بالذكرى الستين لاستقلال بلاده واسترجاع سيادته الوطنية، أن أتقدم إليكم، باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي، بأصدق التهاني وأزكى التمنيات لكم بوافر الصحة والهناء وللشعب التونسي الشقيق باطراد التقدم والرفاه في كنف السكنية والطمأنينة والأمن والاستقرار".

وأعرب بوتفليقة عن "ارتياحه العميق للمستوى المتميز الذي بلغته علاقة الأخوة والتضامن والتآزر القائمة بين الجزائر وتونس في مختلف المجالات، وللمستوى الرفيع الذي وصلا إليه في العمل المشترك القائم على التشاور السياسي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي جميع المجالات"، قائلا: "وإذ أشاطركم احتفالكم بهذه الذكرى المجيدة، فإني أعرب لكم عن ارتياحنا العميق للمستوى المتميز الذي بلغته علاقة الأخوة والتضامن والتآزر القائمة بين بلدينا الشقيقين في مختلف المجالات وللمستوى الرفيع الذي وصلنا إليه في عملنا بسنة التشاور السياسي حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، على جميع الأصعدة".

تابع رئيس الدولة: "ولا يفوتني أن أؤكد لكم، من جديد، عزمنا الراسخ على توحيد جهودنا من أجل مواجهة خطر الإرهاب المحدق بنا، الذي يستهدف أمن واستقرار منطقتنا، وتعزيز تعاوننا في كافة الميادين للارتقاء به إلى أفق أسمى، بما يستجيب لتطلعات وطموحات شعبينا الشقيقين إلى النماء والازدهار".

إكرام. س

من نفس القسم الوطن