الوطن

وزارة السكن: فتح الاكتتاب في برنامج "أل بي بي" غير وارد مستقبلا

قالت إن عدد المشاريع المسجلة في البرنامج تتماشى مع عدد المسجلين

 

أكدت وزارة السكن والعمران والمدينة، في بيان لها أن إعادة فتح الاكتتاب في برنامج السكن الترقوي العمومي أمر "غير وارد البتة"، وأوضح البيان أمس أن عدد مكتتبي صيغة الترقوي العمومي المعنيين بعملية تسليم قرارات التخصيص المسبق يتناسب مع عدد المشاريع المسجلة في إطار هذا البرنامج.

وأضاف أن عدد الورشات المفتوحة في هذه الصيغة الموجهة للطبقة المتوسطة التي يتراوح دخلها بين 108 و 216 الف دج، يتماشى تماما مع عدد المكتتبين وهو ما يعني عدم وجود فائض بعد تسليم السكنات طور الانجاز.

وكانت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية التي تشرف على هذا البرنامج شرعت في عملية استدعاء المكتتبي لاستلام قرارات التخصيص المسبق في 15 مارس الجاري، وقامت إلى غاية الآن بصب أسماء 12 ألف مكتتب من ولاية الجزائر و927 مكتتب من تيبازة و2.599 مكتتب من وهران في الموقع المخصص لذلك، حسب أرقام الوزارة.

وستتواصل العملية بوكالة أولاد فايت (العاصمة) وكذا المديريات الجهوية التابعة للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية في الولايات الأخرى المعنية بالعملية وهي تيبازة ووهران والبيض.

وكانت المؤسسة شرعت منذ فترة في صب أسماء المكتتبين في الموقع الالكتروني المخصص لذلك قصد اطلاعهم على مواعيد الاستقبال حيث تم منح الأولوية لمكتتبي برنامج البيع بالإيجار لسنتي 2001 و2002 الذين تم تحويلهم إلى برنامج الترقوي العمومي والبالغ عددهم 3.200 مكتتب، ويتم يوميا صب أسماء مائة مكتتب إلى غاية الانتهاء من تحديد المواعيد الخاصة بكل المكتتبين المعنيين على أن يتم لاحقا الشروع في نفس العملية بالنسبة لباقي ولايات الوطن، أما عن تسليم المفاتيح والسكنات سيكون قبل شهر رمضان القادم في بعض المواقع خاصة تلك التي تتواجد خارج العاصمة.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن