الوطن

أول ظهور لشكيب خليل بالقاعة البيضوية نهاية الشهر الجاري

سعداني حريص على دعوته لرد الاعتبار له وتمكينه من منصب سامي في الدولة

 

 

لم تستبعد مصادر حزبية مقربة من الأمين العام لجبهة التحرير حضور وزير الطاقة الأسبق، شكيب خليل، كـ"ضيف شرف" لمبادرة الأفلان المزمع تنظيمها يوم 30 مارس القادم، في ظل حديث عن تنقل عمار سعداني إلى وهران للقائه.

وحسب المصادر التي أوردت الخبر لـ"الرائد"، فإن الأمين العام لجبهة التحرير الوطني حريص على حضور شكيب خليل المؤتمر المخصص لمبادرة "التقدم في انسجام"، والذي ستحضره شخصيات ذات وزن على الساحة الوطنية وأكثر من 37 حزبا سياسيا، وهب الفرصة لوزير الطاقة السابق من أجل لقاء شخصيات نافذة و"زملاء السابق" من وزراء باعتبارهم أعضاء في الحزب.

وبحضور شكيب خليل إلى الرأي العام سيتضح جليا أن الأمين العام لجبهة التحرير الوطني يحضر لشيء آخر لهذه الشخصية التي خلفت جدلا واسعا في أوساط رجال السياسية, بعد أن دافع عن المادة 51 التي حرمت إطارات من تولي مناصب حساسة وحديثه الأخير بشأنه، لما قال، حسب قراءة المراقبين٬ أنه يتمنى أن يرى شكيب خليل في منصب "أكبر من وزير".

ويأتي هذا في وقت شهدت الساحة حملة إعلامية قادها الأمين العام لجبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، الذي رافع في العديد من المناسبات من أجل عودته إلى أرض الوطن، في إطار رد الاعتبار "للكفاءات الجزائرية". وقال أنه بريء من كل التهم التي وجهت له، وأن كل ما وجه لشكيب خليل كان تغليطا للرئيس، وتمت فبركته من قبل جهاز المخابرات، كما التحق رئيس حزب تاج، عمار غول، بحملة إعادة الاعتبار لوزير الطاقة الأسبق، حيث دافع عنه وهاجم جهاز المخابرات.

أمال. ط

من نفس القسم الوطن