الوطن

إحباط هجوم إرهابي على مركز حدودي بين تونس والجزائر

لم يسجل خسائر في الأرواح

 

هاجم ثلاثة مسلحين، أمس، مركزاً أمنياً على الحدود التونسية الغربية مع الجزائر، دون أن يبلغ عن وقوع خسائر بشرية. وقالت وزارة الداخلية التونسية، في بيان لها: "تعرض المركز الحدودي (شرطة) في منطقة اللاعج، بساقية سيدي يوسف، بولاية الكاف (غرب)، لإطلاق نار من قبل حوالي ثلاثة إرهابيين". وأضافت "تم تبادل إطلاق النار بين هؤلاء الإرهابيين وأعوان المركز الحدودي المذكور، قبل أن يلوذ الإرهابيون بالفرار"، ولم يسجل أثناء هذه العملية أية أضرار مادية أو بشرية، ولا تزال قوات الأمن تقوم بتمشيط المكان تعقباً للمهاجمين.

ويأتي هذا الحادث بعد أقل من أسبوعين على استهداف ثكنات عسكرية وأمنية في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، من قبل مسلحين، أسفرت عن مقتل 49 من الطرف الأخير، و12 من القوات الحكومية، وسبعة مدنيين، كما تزامن مع هجوم إرهابي آخر شنه مسلحون على منشآت للغاز بجنوب الجزائر، أمس الأول، من قبل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي تبناه، أمس، في بيان له.

وجاء في جزء من بيان التنظيم موجه إلى شركات النفط الغربية: "نعلن لكل الشركات الغربیة المستثمرة في الغاز الصخري بأننا سنستهدفكم استهدافا مباشرا وسنستعمل كل إمكانياتنا لردعكم عن هذه المشاریع الضارة لبيئتنا"، وأعلن التنظيم مسؤوليته عن عدة هجمات في الجزائر ودول إفريقية أخرى في الآونة الأخيرة، بينها هجوم على منتجع في ساحل العاج الأحد المنصرم قتل فيه 18 شخصا.

خالد. ش

 

من نفس القسم الوطن