الوطن

"الأرندي" يعقد مؤتمرات تحضيرية لمؤتمره الاستثنائي منتصف أفريل القادم

يراهن على عنصري المرأة والشباب

 

حددت اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر الاستثنائي للتجمع الوطني الديمقراطي، يوم 16 أفريل القادم لعقد المؤتمرات الجهوية الثمانية، والتي ستضم من 5 إلى 7 ولايات. وذكرت اللجنة في بيان صدر عقب اجتماعها يومي الجمعة والسبت، برئاسة الأمين العام للتجمع بالنيابة، أحمد أويحيى، أن المؤتمرات ستنعقد في كل من بشار وورڤلة وميلة وڤالمة وسطيف والجلفة والجزائر العاصمة وعين تموشنت، في حين يعقد مندوبو الجالية الوطنية المقيمة بالخارج مؤتمرهم الجهوي بالجزائر العاصمة عشية انعقاد المؤتمر الاستثنائي الذي سيكون أيام 5 6 و7 ماي القادم.

وأوضح المصدر أن المعايير المحددة لانتخاب المندوبين للمؤتمر ستمكن 30٪ من النساء و20٪ من الشباب من حضور المؤتمر، أي حضور أكثر من 450 مناضلة وأكثر من 150 شاب أقل من 35 سنة. وبشأن انتخاب الأمين العام للحزب، ذكر المصدر أن "الإجراءات المتضمنة في النظام الداخلي للحزب تنص على اللجوء إلى الاقتراع السري في حالة وجود أكثر من مترشح".

وبخصوص انتخاب المجلس الوطني، أكد البيان أن اللجنة الوطنية "توصي المؤتمر الاستثنائي باتباع معايير تمكن التمثيل داخل هذه الهيئة العليا للتجمع". هذا وصادقت اللجنة الوطنية خلال هذا الاجتماع على "النظام الداخلي للمؤتمرات الجهوية، وكذا على مشروع النظام الداخلي للمؤتمر الاستثنائي، وتبنت أيضا المشاريع التمهيدية للوائح السياسية والاقتصادية والاجتماعية وكذا برنامج العمل، والتي سيتم إثراؤها في المؤتمرات الجهوية قبل مناقشتها خلال المؤتمر الاستثنائي".

وقال البيان إن أشغال اللجنة "استفادت من استشارة القاعدة النضالية عبر استبيان تمخض عن أكثر من 90.000 جواب، من بينها ما يزيد عن 10.000 إجابة للعنصر النسوي وأكثر من 16.000 إجابة من عنصر الشباب".

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن