الوطن

" أنام " تطلق خدمات عن بعد لطالبي الشغل بداية من 2017

الوكالة ساهمت في تشغيل 87 ألف طالب عمل منذ بداية السنة الجارية

 

ستعتمد الوكالة الوطنية للتشغيل خدمات عن بعد لطالبي التشغيل انطلاقا من السداسي الأول من سنة 2017 حسبما أكده المدير العام لهذه الوكالة محمد الطاهر شعلال.

وأوضح شعلال في صتريح للصحافة على هامش اختتام برنامج دعم قطاع التشغيل أمس أول بالعاصمة، أن "خدمات عن بعد للوكالة الوطنية للتشغيل سيبدأ العمل بها ابتداء من السداسي الأول من سنة 2017 و ذلك سيسمح بإلغاء الطابع المادي عن خدماتها بنسبة 80 بالمائة"، و أضاف ذات المسؤول ان تلك الخدمات عن بعد تندرج في إطار تحديث الوكالة الوطنية للتشغيل و تحسين خدماتها الموجهة لطالبي الشغلسيما في مجال الإعلام والتوجيه مشيرا إلى ان وكالته من خلال عروضها الجديدة "لا تسعى بأي شكل من الأشكال إلى إلغاء الطابع الإنساني عن خدماتها".

و أكد المتحدث في ذات السياق ان الوكالة و فضلا عن خدماتها الجديدة "ستحافظ على اتصالاتها المباشرة مع طالبي الشغل في إطارالمرافقة و المقابلات"، و تابع قوله ان هياكل جديدة مخصصة فقط لتشغيل الإطارات الشباب الباحثين عن مناصب عليا "ستكون عملية"، كما أكد ذات المسؤول انه تم انشاء هيكلين في نهاية 2015 بكل من الجزائر العاصمة و وهران في حين تم فتح آخر بسطيف خلال الأسبوعالمنصرم.

من جانب آخر و بهدف نزع الطابع المادي عن خدماتها أشار إلى ان طالبي الشغل لم يعد لزاما عليهم تقديم وثائق حالة مدنية عند تسجيلاتهم، وأضاف في ذات السياق ان "الوكالة الوطنية للتشغيل ستتكفل بتوفير تلك الوثائق من خلال الدخول مباشرة إلى الموقع الالكترون للحالةالمدنية بوزارة الداخلية".

وفي معرض تطرقه لحصيلة الوكالة لسنة 2015 أكد انه تم توظيف 487917 طالب عمل منهم 392833 في القطاع الاقتصادي، و خلص إلى القول بأنه تم خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية تشغيل 87486 طالب عمل مقابل 79176 خلال نفس الفترة من السنةالفارطة أي بارتفاع بنسبة 10 بالمائة.

عثماني. م

 

من نفس القسم الوطن