الوطن

رباعين: يوجد في الجزائر كثير من أمثال شكيب خليل

وصف دفاع سعداني عنه بـ"عملية إلهاء" للرأي العام


اعتبر رئيس حزب عهد 54، علي فوزي رباعين، أن حديث أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، عن براءة وزير الطاقة والمناجم الأسبق، شكيب خليل، عملية إلهاء للرأي العام وتوجيه للأنظار عن المشاكل الحقيقية للجزائر، وأن التحقيق في الوزير المقيم في الولايات المتحدة أطلق في إيطاليا وليس في الجزائر.
وانتقد رباعين، في لقاء صحفي بمقر حزبه، أمس، بالعاصمة، موقف سعداني، لافتا إلى أن "الفصل في مصير الإطارات المتهمين بقضايا الفساد من اختصاص العدالة وليس رجال السياسية".
واشترط استقلالية القضاء لأجل تسليط الضوء على كل قضايا الفساد، مستطردا أنه يوجد في الجزائر كثير من أمثال شكيب خليل.
وقال رباعين أنه لن يشارك في مؤتمر المعارضة الثاني المقرر بعد أسبوعين، معتبرا قادة هيئة التشاور والمتابعة بالتائبين، في إشارة إلى وجود مسؤولين سابقين في السلطة ضمنها.
وقال أنه مستعد للمشاركة في مبادرة تحظى بدعم الرئيس بوتفليقة، مضيفا أنه "لن ينضم إلى المبادرات السياسية إلا تلك التي تكون معلنة من طرف رئيس الجمهورية على غرار المشاورات السياسية حول تعديل الدستور".
وتوقع فشل القرض السندي الذي تعتزم الحكومة إطلاقه لمواجهة الظرف الاقتصادي الحالي، وقال أنه "يستلزم إعادة الثقة للمواطن ورسم أهداف اقتصادية دقيقة"، وهذا ما تفتقده السلطة الحالية، متوقعا أن تذهب الأموال المنتظر جمعها لصالح منتدى رؤساء المؤسسات.
وأعلن رباعين عن دعم موقف السلطات الرسمية الجزائرية من ملف إدراج "حزب الله" اللبناني في خانة التنظيمات "الإرهابية"، مؤكدا أنه "لا يمكن اعتبار من يخوض معارك ضد الكيان الصهيوني ويجاهد في سبيل تحرير فلسطين إرهابيا".
محمد الشعبي

من نفس القسم الوطن