الوطن

تعديل الدستور خوّل للبرلمان ضمان التوازن بين السلطات

دعا لإنهاء الاحتلال بالصحراء الغربية احتراما للشرعية الدولية، بن صالح:



استعرض، أمس، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، مع رئيس البرلمان الإفريقي، روجير ندوكو دانغ، وجهات نظر الطرفين حول القضايا المشتركة عموما وتلك المتعلقة بالبرلمان الإفريقي.
وأوضح مجلس الأمة، أمس، في بيان له، أن "رئيس البرلمان الإفريقي روجير ندوكو دانغ ثمن الدور الذي لعبته الجزائر ولازالت من أجل تعميق مفهوم الوحدة الإفريقية، ومن أجل الدفع بالمؤسسات القارية نحو مستويات أداء أفضل، خاصة البرلمان الإفريقي المدعو وفقا لبروتوكول مالابو إلى لعب دور أكبر من أجل ترقية الوحدة والتعاون بين دول القارة". وأضاف البيان أن "اللقاء كان فرصة لاستعراض برنامج العمل المستقبلي للهيئة التشريعية القارية على ضوء الخبرة الجزائرية".
وفي نفس السياق، قدم رئيس مجلس الأمة، بن صالح، عرضا حول كل المراحل التي عرفتها بلادنا منذ تولي عبد العزيز بوتفليقة رئاسة الجمهورية سنة 1999، انطلاقا من العمل على عودة الأمن والاستقرار إلى غاية تعديل الدستور، الأخير الذي خول للبرلمان بغرفتيه صلاحيات أوسع بغرض ضمان التوازن بين السلطات".
بالمقابل استعرض الطرفان "الوضع على المستوى الإقليمي والقاري خاصة مسألة تصفية الاستعمار في إفريقيا وإنهاء الاحتلال في الصحراء الغربية احتراما للشرعية الدولية"، مطالبين بضرورة "تكثيف الجهود على مستوى المنابر البرلمانية الدولية للدفاع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".
هني. ع

من نفس القسم الوطن