الوطن

لا وجود لرعايا جزائريين ضمن الضحايا

الجزائر أدانت الاعتداء الإرهابي الذي استهدف كوت ديفوار والخارجية توضح




أدانت الجزائر بشدة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف، الأحد الماضي، المنتجع السياحي غران باسام في كوت ديفوار، وأكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الجزائر"تدين بشدة الاعتداء الإرهابي الجبان والإجرامي الذي استهدف، الأحد، أبرياء على شاطئ المنتجع السياحي غران باسام بكوت ديفوار". وأضاف يقول: "نتقدم بتعازينا لعائلات الضحايا ونعرب عن تضامننا مع كوت ديفوار شعبا وحكومة". وخلص علي بن شريف إلى القول أنه "أمام تصاعد الأعمال الإرهابية العمياء ندعو مجددا إلى تجند كافة الفاعلين الإقليميين والدوليين وتوحيد كافة الجهود من أجل مكافحة ناجعة لهذه الآفة التي تهدد امن واستقرار العديد من الشعوب والبلدان عبر العالم".
ولا توجد أي رعية جزائرية ضمن ضحايا الاعتداء الذي ارتكبه، الأحد، مسلحون على فندق بأحد المنتجعات السياحية الإيفوارية بغرب أبيجان، حسبما أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية. وأوضحت أنه "حسب المعلومات التي استقتها سفارتنا بأبيجان لدى السلطات الإيفوارية المختصة لا توجد أي رعية جزائرية ضمن ضحايا الاعتداء الذي استهدف الأحد فندقا بأحد المنتجعات السياحية الإيفوارية".
للتذكير، لقي ما لا يقل عن 12 شخصا حتفهم خلال هذا الاعتداء الذي ارتكبه مسلحون على فندق بالمنتجع السياحي غران باسام الذي يقع على بعد مسافة 40 كلم غربي أبيجان عاصمة كوت ديفوار سابقا.
خ. س

من نفس القسم الوطن