الوطن

انطلاق الرحلة الأولى للخط البحري مستغانم-فالنسيا (إسبانيا)


انطلقت مساء أمس أول من الميناء التجاري لمستغانمالرحلة التجريبية والتجارية الأولى للخط البحري الجديد مستغانم-فالنسيا (إسبانيا).وقد حضر مراسيم تشغيل هذا الخط البحري ممثلون عن وزارة النقل ووالي مستغانمعبد الوحيد طمار والقنصل العام لاسبانيا في وهران مانويل نوشي والمدير العام للشركةالوطنية للنقل البحري للمسافرين حسن قرارية.
وأبرز والي مستغانم بالمناسبة أن هذه الرحلة ستمنح قيمة مضافة لولاية مستغانموللعلاقات بين الجزائر واسبانيا وللاستثمار مضيفا أن المحطة البحرية لنقل المسافرينلميناء مستغانم ستسلم في نهاية يونيو المقبل وستكون عملية في الشهر الموالي.
من جهته، أكد القنصل العام لإسبانيا بوهران أن هذا الخط سيعزز أكثر العلاقاتالثنائية ويشكل دعما للرابطة الإنسانية والاقتصادية بين البلدين.ومن جهته أبرز المدير العام للشركة الوطنية للنقل البحري للمسافرين حسنقرارية في تصريح أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات من اجل إنجاح هذا الخط الجديدالذي كان بمثابة تحدي رفعناه مبرزا أن هذه الرحلة الأولى تضمنها الباخرة "الجزائر2" وعلى متنها 170 مسافر و70 سيارة. وأضاف ذات المسئول أن الخط سيكون منتظم برحلة واحدة كل شهر إلى غاية شهريوليو حيث سيرتفع العدد إلى معدل رحلتين في الأسبوع.
وذكر أن أسطول الشركة الوطنية المذكورة يضم 3 بواخر جزائرية للمسافرينعلى أن يتم استئجار في فصل الصيف باخرة أجنبية ذات سعة 1.600 مسافر و625 مركبة.وقد سبق انطلاق هذه الرحلة التجريبية التي تستغرق 11 ساعة القيام بأشغالتهيئة بالقرب من رصيف "المغرب" لميناء مستغانم بغية انجاز الهياكل اللازمة منهامكاتب شرطة الحدود والجمارك وخيمة كبيرة تتوفر على مطاعم ومقهى وغيرها من المرافقلتسهيل عملية ركوب المسافرين والمركبات وذلك في انتظار الانتهاء من أشغال تهيئةالمحطة البحرية لنقل المسافرين في شهر يونيو القادم.
ويتم انجاز هذه المحطة التي بلغت نسبة تقدم أشغالها أزيد من 20 بالمائةعلى أرضية مخازن موجودة على مستوى رصيف "المغرب" الذي عرف أشغال تهيئة وتدعيمتمكنه من إستقبال بواخر إضافية. وسيدخل هذا الخط البحري حيز الخدمة شهر يونيو القادم بمعدل رحلتين في الأسبوعخلال فترة الصيف ورحلتين في الشهر في الشتاء بواسطة بواخر بطاقة استيعاب تصل الى1.300 مسافر و300 سيارة.
وقد تم تحديد سعر التذكرة ذهابا وإيابا لشخص واحد وبدون سيارة ب 20 ألفدج وبالنسبة لمقعد واحد مع سيارة ب 53.700 دج و60.220 دج للسيارة مع غرفة.
س. س

من نفس القسم الوطن