الوطن

نسبة تقدم الدروس بالنسبة لتلاميذ البكالوريا بلغت 80 بالمائة

فيما سيتم اعتماد بكالوريا مهنية لطلبة السنة الرابعة متوسط، وزارة التربية تكشف:



أعلن نائب مدير التعليم الثانوي بوزارة التربية الوطنية عبد الحفيظ حاج صدوق، عن استحداث بكالوريا مهنية لطلبة السنة الرابعة متوسط، من خلال إتفاقية مشتركة وزارة التربية ووزارة التكوين الوطني.
وكشف ممثل وزارة التربية في تصريح للإذاعة الوطنية أمس، أن نسبة تقدم الدروس بالنسبة لتلاميذ البكالوريا قد بلغت 80 بالمائة، أين من المنتظر أن تنتهي الدروس كلية في 15 من شهر ماي المقبل.
وفي ما يخص بطاقة التعريف المتوسط قال المتحدث، أن ما يقارب 824 ألف طالب من بينهم 263 مرشح حر في البكالوريا، سيحصلون على بطاقة التعريف البيومترية الخاصة بهم نهاية أفريل المقبل، مشيرا أن عملية إستحداث بطاقة التعريف البيومترية لطلبة البكالوريا هدفها إحباط أي محاولة للغش في الإمتحانات الرسمية، كما أضاف أن وزارة التربية قد تتخذ اجراءات جديدة لمنع الغش، خلال امتحان البكالوريا مؤكدا أن أي استعمال للهاتف النقال سيعتبر مباشرة محاولة غش.
وأكد عبد الحفيظ حاج صدوق أن البكالوريا البيضاء ستجرى ما بين 8 و12 ماي، مع تخصيص دورات إستدراكية خلال عطلة الربيع للطلبة الذين يعانون من ثغرات في بعض المواد، مشيرا أن مقترح تقليص مدة إمتحان البكالوريا هو في إطار الدراسة ويمكن تطبيقه العام المقبل.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن