الوطن

الثلوج تعزل سكان 5 ولايات وسط وشرق البلاد

فيما وضعت مصالح الدرك الوطني ترتيبات "لإغاثة " المواطنين


تسبب الاضطرابات الجوية التي تعرفها عدد من ولايات الوطن كالعادة في تسجيل صعوبات وشلل في حركة المرور بسبب تراكم الثلوج بالطرقات عبر خمس ولايات وسط وشرق البلاد الامر الذي عزل سكان هاته الولايات في حين سارعت مصالح الدرك الوطني لوضع ترتيبات على مستوى كافة محاور الطرقات المسدودة أمام حركة المرور من أجل تقديم المساعدة للمواطنين.
 وحسب ما كشفت عنه أمس حصيلة لمصالح الدرك الوطني فان خمس ولايات تسببت فيها الثلوج والاضرابات الجوية في انقطاع الطرق والمسالك المؤدية إليها ففي ولاية تيزي وزو يتعلق الأمر بالطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بمقطع تيروردة (بلدية إيفرحونن) والطريق الوطني 30 الرابط بين تيزي وزو والبويرة بمقطع تيزي نكولان (بلدية إيبودرارن) والطريق الوطني 33 الرابط بين تيزي وزو والبويرة على مستوى قرية أسول بمقاطعة آيت بومهدي.
كما تسبب تساقط الثلوج في شل حركة المرور على مستوى الطريق الولائي 09 الرابط بين إيلولا-أومالو (بجاية) على مستوى قرية مزغن (بلدية إيلولا) والطريق الولائي 10 الرابط بين قرية بوسهيل (بلدية آيت يحي) بالمكان المسمى إيغوفاف (بلدية آيت يحي) والطريق الولائي 251 الرابط بين بوزغن وأوزلاغن (بجاية) على مستوى قرية حورة (بلدية بوزغن) إلى جانب الطريق الولائي 253 الرابط بين الطريق الوطني 15 ببلدية إيليلتن بعنق شلاتة. أما بولاية البويرة شلت حركة المرور على مستوى الطريق الوطني 33 الرابط بين البويرة وتيزي وزو على مسافة 6 كلم ببلدية الأصنام والطريق الوطني 15 الرابط بين تيزي وزو بعنق تيروردة عين زبدة وبولاية البليدة قطع الطريق الولائي 49 أمام حركة المرور بين بلديتي الشريعة وبوينان وعلى الطريق الولائي 37 الرابط بين البليدة والشريعة بوسط مدينة الشريعة. وسجل نفس الوضع ببلدية برج بوعريريج حيث شهدت حركة المرور صعوبات على مستوى الطريق الوطني 76 الرابط بين برج بوعريريج وسطيف على مستوى قرية المدفع (بلدية برج زمورة) والطريق الولائي 43 الرابط بين المعين وجعفرة على مستوى قرية عشابو (بلدية جعفرة) والطريق الولائي 44 الرابط بين جعفرة وأولاد حمان على مسافة 4 كلم. أما ببجاية قطع الطريق الوطني 26 أ أمام حركة المرور الرابط بين بجاية وتيزي وزو بعنق شلاتة (بلدية شلاتة) والطريق الوطني 12 الرابط بين وادي غير بالقصر على مسافة 300 متر (بلدية وادي غير) والطريق الوطني 9 الرابط بين بجاية وتيشي على مسافة 200 متر (بلدية بجاية) والطريق الوطني 24 الرابط بين بجاية وتيزي وزو بالمكان المسمى سقاط (بلدية بجاية). كما يتعلق الأمر بالطريق الولائي 159 الرابط بين شلاتة وأوزلاغن على مستوى قرية عليمة (بلدية شلاتة) والطريق الولائي 6 الرابط بين بجاية وسطيف على مستوى قرية تالة عتة. وأوضح مصالح الدرك الوطني أنها وضعت ترتيبا على مستوى كافة محاور الطرقات المسدودة أمام حركة المرور من أجل تقديم المساعدة للمواطنين.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن