الوطن

حركة البناء تؤكد على دور المرأة في تحصين الجبهة الداخلية

في تجمع نسوي بوهران بعد بومرداس وباتنة



نشط الأمين العام لحركة البناء الوطني، أحمد الدان، تجمعا نسويا بولاية وهران، صبيحة السبت 12 مارس، بحضور العديد من المشاركات، احتفاء بدور المرأة في المنظومة الوطنية وأهميتها في هياكل حركة البناء الوطني. وسجل التجمع تضامن الحركة مع النساء المناضلات من أجل الحرية والكرامة والحقوق المشروعة في فلسطين وسوريا ومصر وليبيا واليمن ومالي والصحراء الغربية، داعيا الأمم المتحدة إلى لعب دور أقوى في حماية الحقوق من عبث المتاجرين بالشعوب.
وجدد رفض الحركة لاتهام المقاومين من أجل حقوقهم في الحرية والاستقلال بأنهم إرهابيون، محملا السلطة الجزائرية مسؤولية قيادة فعل جاد في الدفاع عن الشعوب المظلومة والحركات التحررية، لأن نوفمبر قد أسس لهذا الخط الإستراتيجي في السياسة الخارجية.
محذرا من الشرعيات المعطوبة والكيانات البديلة عن الأمم المتحدة عبر تأسيس تحالفات إقليمية تريد أن تفرض خياراتها للسيادة الدول وشعوب الجمهوريات.
وقد دعا الأمين العام للبناء الوطني إلى يقظة الجزائريين تجاه محاولات إلهاء القوى السياسية في المهاترات والردود، واستغلال التصدع الحاصل في القرار الوطني ومحاولة جر الجزائر إلى المستنقع الذي فشلت فيه قضية تيبحيرين وتيڤنتورين وڤمار الأخيرة.
وقال إن الجزائر مطالبة اليوم بالتحصن بجبهة داخلية قوية بالتعددية، وجدار وطني أساسه الشعب وللمرأة دور رئيس فيه، والذي ينطلق من الحوار الواسع بين مكونات الساحة السياسية، بعيدا عن الإقصاء والتطرف والغرور، كما تكون المبادرة بتأمين المحيط الإقليمي للبلاد والخروج من حالة رد الفعل أمام توسع الأجندات المضادة للجزائر في خارطة أصدقائنا الاستراتيجيين. وطالب الدان بإيقاف مسلسل التخوين للقوى الوطنية والتعسف في استخدام السلطة أمام الطبقة السياسية، التي يكفل لها القانون حق العمل السياسي وتعتدي عليها الأمزجة والرغبات الشخصية والولاءات الوهمية.
كما تحدث عن بناء الأمل للأطفال، ويوم 21 مارس ستطلق حملة 1541 شجرة بيد طفل بدأ الصلاة. ولأن المساجد رحم المجتمع، فحبذا لو تنطلق حملة "أمام كل مسجد شجرة مثمرة" ندعو إليها المصلين حتى لا يقال لنا أنكم تحزبون المساجد بالأشجار.
ولذلك نعلن عن الاحتفاء في ذكرى تأسيس الحركة في 22 مارس بتكريم وطني للشهيد مصطفى بن بولعيد، رحمه الله، والذي استشهد في 22 مارس أيضا.
خالد. ش

من نفس القسم الوطن