الوطن

"الانباف" يدعو الأساتذة للدخول في اضراب إنذاري الثلاثاء القادم

بعد تسجيل التماطل في تسوية منحة الامتياز بالجنوب


دعا    الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين"الانباف" الاساتذة بولاية ادراء الى  الدخول في اضراب انذاري  يوم 15 مارس الجاري يرافقه اعتصامات امام مقر الولاية  ومقر   المراقبة المالية ، تنديدا بالتماطل في تسوية المطالب العالقة بالولاية.
 وحمل اتحاد  "الانباف" ووزارة التربية مسؤولية الاحتجاجات ، ودعاها للتدخل لتسوية  منحة الامتياز  وكذا  حصة الولاية من المناصب الممنوحة بعنوان2015 والتي هي بالمئات في الابتدائي والمتوسط والثانوي، مشيرا " انه بناء على التجمعات الولائية المنعقدة بالمنطق الاربعة لولاية ادرار يومي5و8مارس وحالة الغليان التي تعشيها الساحة التربوية جراء التماطل في عدم التكفل بقضايا موظفي قطاع التربية بالولاية والتي تنص في مجملها حول الملفات العالقة على مستوى مديرية التربية والمراقبة المالية، وتعبرا عن استنكارهم لهذا الوضع تقرر اعضاء الجمعية العامة وبالاجماع الدخول في اضراب انذاري ووقفة احتجاجية امام مقر الولاية يوم15مارس وبعدها مباشرة  القيام بوقفة ثانية امام المراقبة المالي التي ضيعت حقوقهم.
و تسعى الحركات الاحتجاجية الى تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة المؤرخة  في17 نوفمبر 2016 المعدلة والمتممة للتعليمة الوزارية  المشتركة المؤرخة في 12 جانفي 1995 بتسوية منحة الامتياز والتي تماطل في تطبيقها مديرة التربية والمراقبة المالية بحجة عدم وضوحها.
وطالب اتحاد الانباف الى    تطبيق التعليمة الوزارية المشتركة رقم03 المؤرخة في12 اكتوبر 2015 التي تعشفت في تطبيقها المراقبة المالية برفضها التاشير على قوائم مستحقي الرتب المستحدثة والمعنية بالترقية، استكمال انجاز السكانات التي في طور الانجاز وربط المنجز منها بالشبكات المختلفة.
كما شدد على اهمية   وضع حد للتعتيم الاعلامي الذي يطال ككل مرة حقوق عمال القطاع ومن ذلك عدم تبليغ باعلان اللجان المتساوية الاعضاء والتعاضدية الوطنية لعمال التربية والثقافة، وكذا تسليم مقر مكتب ولائي في اقرب وقت فمن غير المعقول بقاء النقابة من دون مقر.
هذا فيما تسائل اتحاد الانباف عن   مصير  الاعتمادات المالية لفارق منحة الامتياز التي قدم ملفها للمراقبة المالية وتم رفضه معللا ان هناك خطا في الحساب وتم السكوت على ذلك من طرف المديرية الوصية، مطالبا في ذات السياق الى الاسراع في تسوية المخلفات المالية التي رهن بسببها تيين رواتب المستفيدين من الرتب المستحدثة كمخلفات الترقية في الدرجات وغيرها.
واغتنم "الانباف" الفرصة في صعيد اخر  لمطالبة  وزارة التربية  التدخل من اجل التعجيل في اصدار القرارات الفردية للترقية عن طريق التاهيل في الاطوار الثلاثة والمرقين اليا وتطبيقها في اقرب الاجال والتعجيل في معالجة تعويض الخبرة للمعنيين بها.
سعيد. ح

من نفس القسم الوطن