الوطن

تطوير قوام المعركة للقوات المسلحة هو هاجسنا الدائم

اللواء ڤايد صالح يؤكد



أعلن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، أن تطوير قوام المعركة للقوات المسلحة هو "هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل". وأفاد الفريق، في كلمة وجهها إلى طاقم السفينة "الفاتح" رقم المتن 921، أمس الأول، أن "تطوير قوام المعركة لقواتنا المسلحة هو هاجسنا الدائم وانشغالنا المتواصل الذي نعمل وفقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، المتعلقة بتجسيد برنامج تطوير وعصرنة القوات البحرية على بلوغ مراميه ميدانيا، بما ينسجم مع الإعداد الوافي والكافي لمتطلبات اكتساب عوامل القوة الرادعة".
وأضاف الفريق ڤايد صالح قائلا: "ونحن على يقين تام بأن اكتساب عوامل هذه القوة أصبح في متناولنا الآن نتيجة امتلاكنا لمثل هذه السفينة الحربية ذات التكنولوجيا العالية وذات المواصفات القتالية الأكيدة, وأيضا نتيجة توفر قواتنا البحرية على إطارات رفيعة التكوين، تمتلك ناصية التحكم في هذا العتاد العصري من آخر طراز واستخدامه بطريقة صائبة ومثمرة وعقلانية, وهذا ما يتساوق مع عظمة المهام الدستورية الموكولة للقوات المسلحة''. كما ذكر المتحدث "بالجهود التي بذلت في السنوات الأخيرة من أجل تطوير وعصرنة قواتنا البحرية"، مشيرا أن "هذا الإنجاز المتطور والنوعي تم تحقيقه في شهر مارس الأغر، شهر الشهداء الأبرار، وله أكثر من دلالة". مؤكدا في هذا الإطار قائلا: "وحري بنا التنويه هنا بأن هذا الإنجاز العصري والنوعي المحقق في هذا الشهر الأغر والمبارك، المكنى عن جدارة بشهر الشهداء والحامل لذكرى ومعاني النصر والانتصار، هو فضلا عن كونه تدعيما نوعيا لقدرات قواتنا البحرية، فهو أيضا، حسبه، يمثل لنا أحسن تعبير عن مدى الصلة المتينة ذات القيم السامية التي تبقى تربط الجيش الوطني الشعبي بسلفه وقدوته جيش التحرير الوطني".
وفي الأخير استطرد الفريق قائلا: "سنعمل بحول الله تعالى وقوته على غرس نهج الإصرار ومسلك الانتصار في الأذهان والعقول، لتبقى الجزائر محفوظة في قلوبهم ومرفوعة على هاماتهم، وتبقى حصونها عالية ومنيعة دائما وأبدا، وذلك فضل من الله يستحق منا ومن شعبنا عظيم الحمد وجزيل الشكر".
هني. ع

من نفس القسم الوطن