الوطن

الجزائر تعلن عن مشاركتها في الاجتماع المقبل لـ"أوبك"

أيدت المسعى السعودي-الروسي بتجميد إنتاج النفط


قال وزير الطاقة، صالح خبري،، إن الجزائر تؤيد القرار الأخير بين العربية السعودية وروسيا المتعلق بتجميد إنتاج النفط كما ستشارك في الاجتماع المنتظر بين المنتجين من منظمة أوبك وخارجها.
وصرح الوزير للصحافة على هامش الصالون السادس للتجهيزات والخدمات النفطية (نابك) أمس بأن "الجزائر تؤيد كل القرارات التي من شانها إعادة الاستقرار للسوق النفطية. وحتى وإن لم يكن كافيا فإن تجميد الإنتاج خطوة أولى ستسمح لاثنين من أكبر المنتجين (روسيا والسعودية) بالجلوس على طاولة واحدة والتفاوض من أجل مصلحة الدول المنتجة".
وأضاف قائلا "نؤيد هذا المسعى وسنشارك في الاجتماع (دول أوبك وغير أوبك) فور تحديد تاريخه"، موضحا أن تاريخ الاجتماع لم يحدد بعد على عكس ما نقلته بعض وسائل الإعلام التي تحدثت عن 20 مارس كتاريخ لهذا اللقاء.
وفي رده عن سؤال حول ما إذا كانت الجزائر ستلجأ لتخفيض إنتاجها في حال ما تقرر ذلك خلال الاجتماع المنتظر، صرح خبري بأن الجزائر سترجح هذا الخيار في حال تبين أن تجميد الإنتاج غير كاف، وذكر في هذا السياق بأن الجزائر سبق وأن دعت لتخفيض العرض قصد دعم الأسعار "لقد سبق وأن دعونا لتخفيض الإنتاج- و التجميد خطوة أولى وهامة. لكن إذا اتضح أن التجميد غير كاف سنلجأ للتخفيض".
 

وداد. ع

 

 

من نفس القسم الوطن