الوطن

هيئة التشاور تحتوي على تكتلات وتحولت إلى جهاز بيروقراطي يفرض الآراء

مناصرة يغيب عن مؤتمر المعارضة الثاني ويؤكد




طالب رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة بضرورة احترام أي اختلاف إيديولوجي للأحزاب، التي قال أنها حرة في اتخاذ قراراتها الحزبية، مشيرا أن هيئة التشاور مهمتها مناقشة قضايا الانتقال الديمقراطي وأن القرارات تكون بالتوافق، إلا أنه أكد وجود تكتلات بداخلها وتحولها إلى جهاز بيروقراطي يفرض الآراء.
وقال مناصرة، على هامش الندوة التي احتضنها الحزب بمناسبة الاحتفال بالعيد العالمي للمرأة، أن قرارات هيئة التشاور تكون دائما بالتوافق، وهو الأمر الذي يحرض عليه حزبه، مشيرا أن هذه الأخيرة ليست حزبا وإنما هيئة تناقش قضايا تتعلق بالانتقال الديمقراطي، قائل: "يجب احترام الاختلاف الإيديولوجي وحوارنا مستمر مع هيئة التشاور التي نعتبر جزءا منها ونحن مستمرون معها ولكنها تحولت إلى جهاز بيروقراطي يفرض الآراء".
ويشأن عدم حضوره خلال انعقاد مؤتمر المعارضة نهاية الشهر, كشف مناصرة عن غيابه عن الحدث لأسباب شخصية تتعلق بعدم تواجه على أرض الوطن، إلا أنه أكد أن نائبه والحزب سيكونون حاضرين خلال المؤتمر. أما بخصوص مبادرة الأفلان, نفى مناصرة أن يكون حزبه قد انضم بشكل رسمي، مشيرا أن الاتصال لا يزال مستمرا باعتبار أ، حزبه يدعم أي مبادرة تهدف إلى التوافق.
وفي رده على سؤال متعلق بقرار رئيس الجمهورية القاضي برفع التحفظ عن الاتفاقية الدولية لمحاربة كل أشكال التمييز ضد المرأة، الذي أعلن عنه أول أمس بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة, طالب مناصرة بضرورة احترام قواعد الإسلام وجعلها كحد يجب عدم تجاوزه, مؤكدا أن المرأة مستحيل أن تتخلى عن دينها مقابل التنازل عن قواعد دولية, بالمقابل أكد أن أكبر عنف مورس ضد المرأة هو عنف الزيادات في الأسعار الناتجة عن قانون المالية 2016.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن