الوطن

بن صالح يحثّ إطارات البرلمان على المزيد من التنسيق بين الغرفتين

نصب أمينا عاما جديدا لمجلس الأمة




نصب، أمس، رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، محمد دريسي دادة، في منصب الأمين العام الجديد للمجلس خلفا لعمراني حفناوي، الذي استدعي لتولي مهام أخرى، كما أجرى رئيس الغرفة العليا للبرلمان تغييرات عديدة شملت أهم هياكل الهيئة التشريعية التي يشرف عليها، وكان اللقاء فرصة ليحثّ إطاراته على ضرورة التنسيق أكثر مع المجلس الشعبي الوطني الذي يرأسه محمد العربي ولد خليفة.
ويتزامن هذا التغيير مع بداية الدورة الربيعية الجديدة للبرلمان، التي افتتحت بداية الشهر الجاري، في انتظار أن يقوم رئيس الغرفة السفلى بنفس الخطوة وفق مصادر مطلعة من المجلس.
وأشار بيان لمجلس الأمة، أمس، أن عبد القادر بن صالح يكون قد أشرف على ترسيم عيسى بورقبة في منصب رئيس ديوان رئيس مجلس الأمة، وكذا تنصيب عبد العزيز بهلول في منصب مدير عام المصالح الإدارية والمالية وشؤون أعضاء مجلس الأمة، خلفا محمد دريسي دادة.
 وقد توجه رئيس مجلس الأمة بالمناسبة ذاتها بكلمة ضمّنها توجيهاته لإطارات المجلس، ومن خلالهم إلى جميع موظفي ومستخدمي المجلس بخصوص المهام المنوطة بهم، لمواجهة التحديات المستقبلية والتكيف مع مقتضيات وتدابير الدستور الجديد، حيث أكد رئيس المجلس على ضرورة مضاعفة الجهود لخدمة المؤسسة وأعضائها ورفع سقف التنسيق مع المجلس الشعبي الوطني.
هني. ع

من نفس القسم الوطن