دولي

أبو مرزوق لـ"مصر": لا نتدخل في شئونكم ودققوا في اتهاماتكم

انتقد موقف بعص قيادات حمس الداعمة للاتهام المصري


جدد موسى أبو مرزوق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، نفي حركته أي تدخل لها في الشأن الداخلي المصري، داعياً إلى ضرورة التدقيق في الاتهامات التي أطلقت ضد الحركة من الداخلية المصرية.
وقال أبو مرزوق، في تصريحات له نشرها عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن جهوداً كبيرة بذلت لتجاوز الوضع الذي وصلت إليه العلاقة بين حماس ومصر، وفجأة يخرج وزير الداخلية المصري، ليتهم الحركة بإدارة عملية الاغتيال للنائب العام المستشار هشام بركات، وبعد فترة طويلة من الحادث. ورأى أن هذا الاتهام يأتي للمقاومة في الصميم، وهي التي تتعهد ليلاً نهاراً بأن بندقيتها لا توجه إلا للعدو الصهيوني، وفي وقت لا تتوقف الحرب ضدها. وعبر عن اعتقاده بأن لا أحد في مصر سواء جيشها، أو رئيسها، من الممكن أن يكون في موقع المحارب للمقاومة، خاصة وأنها هي التي رفعت رأس الأمة في مواجهه العدو الصهيوني، مستدلاً على ذلك بما جرى في البرلمان المصري ضد من استضاف السفير الصهيوني.
 ووجه أبو مرزوق سؤاله للناطقين باسم حركة فتح وبعض رموزها قائلاً: "أي وطنية التي تتحدثون عنها، ومن طلب منكم هذه المواقف التي يأباها شعبنا وتنعكس عليه وعلى مقاومته بالسوء وبالإفساد بين شعبين". وكان عدد من قيادات وناطقي حركة فتح تساوقوا بشكل متهور مع الاتهامات المصرية، ودعا بعضهم لمعاقبة حركة حماس على هذا الجرم المفترض.
من جهتها أدانت فصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، الاتهامات المصرية ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والمتعلقة بدعاوى مشاركتها في اغتيال النائب العام المصري هشام بركات.
وبينت الفصائل في تصريح صحفي، أن الاتهامات ظالمة، ولا تستند إلى أي وقائع قانونية، وتعكس رغبة بعض الأطراف الداخلية في العودة إلى مربع كيل الاتهامات الباطلة والتراشق الإعلامي المرفوض. ودعت إلى وقف محاولات شيطنة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، والتي رأت أنها لا تخدم إلا الاحتلال الصهيوني، وطالبت الجانب المصري بالتواصل المباشر مع حماس لتجاوز هذه الأزمة المفتعلة. وأدان البيان المواقف الصادرة عن بعض قيادات حركة فتح التي تساوقت سريعًا مع الاتهامات الباطلة ومارست التحريض على حركة حماس والمقاومة الفلسطينية، ودعت فتح إلى تدارك هذه التصرفات اللامسئولة، والتي لا تخدم مصلحة شعبنا في إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية. وأكد أن حماس كانت وستبقى حركة مقاومة فلسطينية، ووجهتها حصر الصراع مع الاحتلال، وقد أثبتت كل الوقائع والتطورات الكبرى عدم تدخلها وعبثها في أمن أي دولة عربية أو غير عربية على مدار تاريخها الطويل. يذكر أن الداخلية المصرية اتهمت على لسان وزيرها اللواء مجدي عبد الغفار، جماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن اغتيال النائب العام هشام بركات في جوان 2015، زاعما أن حركة حماس ساعدتها في عملية الاغتيال.
أمال.ص

من نفس القسم دولي