الوطن

معيتيق يقر بمحورية الدور الجزائري في حل الأزمة الليبية

توالي زيارات الفرقاء الليبيين وإشادتهم بدورها




أشاد النائب الأول لرئيس المجلس الرئاسي الليبي, أحمد معيتيق, "بدعم" الجزائر و"مساندتها" للحوار السياسي بليبيا منذ بدايته. وأوضح المسؤول الليبي، في تصريح للصحافة عقب المحادثات التي جمعته بوزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية, عبد القادر مساهل، أمس، بالعاصمة، بأن "دور الجزائر كان واضحا جدا مع ليبيا منذ بداية الحوار السياسي", مشيرا إلى  "مساندتها ودعمها لهذا الحوار وما أنتج من مجلس رئاسي".
وأضاف معيتيق أن مساهل أكد خلال اللقاء أن الجزائر "مع الاتفاق السياسي الليبي ومع المجلس الرئاسي", منوها بـ"المساندة الدائمة" للرئيس عبد العزيز بوتفليقة والحكومة الجزائرية من أجل حل الأزمة الليبية. وأعرب المسؤول الليبي عن أمله في أن يأتي اليوم الذي ترد فيه ليبيا الجميل للجزائر نظير مساندتها لها في محنتها، مذكرا بأواصر الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الجزائري والليبي.
وكانت الجزائر في الفترة الأخيرة، بوابة للزيارات الرسمية للمسؤولين الليبيين، فزار السراج الجزائر مرتين خلال شهري نوفمبر وجانفي الماضيين، وتلقى وعودًا من المسؤولين بدعم سياسي لحكومة الوفاق الوطني المتعثرة، بالرغم من وجود دعم للنواب لحكومة الوفاق الوطني المطروحة من قبل السراج والهيئات الأممية الراعية للحوار.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن