الوطن

أكثر من 200 قضية جنائية في الجدول التكميلي الأول لسنة 2016

من بينها 22 قضية إرهابية



برمجت محكمة جنايات العاصمة، ابتداء من 3 أفريل المقبل، 218 قضية جنائية من بينها 22 قضية إرهابية، حسبما جاء في الجدول التكميلي الأول للقضايا الجنائية المتعلق بالدورة الجنائية الأولى لسنة 2016 والمنشور أمس بمجلس قضاء الجزائر.
وكان الجدول الأولي للقضايا الجنائية،والذي نشر في 6 مارس الفارط، قد ضم 96 قضية جنائية ليبلغ العدد الإجمالي للقضايا الجنائية المبرمجة خلال هذه السنة 314 قضية، ويمتد هذا الجدول التكميلي الأول إلى غاية 2 جوان المقبل وسوف يتبع بجدول آخر سيتم نشره لاحقا ببهو المجلس حسب مصادر قضائية.
ويبلغ عدد المتهمين المتورطين في هذه القضايا 380 موقوف و119 متهما غير موقوف، فيما بلغ عدد الفارين 45 شخصا، حسبما جاء في الجدول، ومن أبرز القضايا الإرهابية المضمنة في الجدول التكميلي الأول، قضية 48 إرهابيا مشتبه فيهم والمتابعين بـ"جنايات تكوين" و"الانخراط في جماعة إرهابية" و"القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والاختطاف"، وقد برمجت هذه القضية في 12 ماي المقبل.
وستفصل ذات الجهة القضائية، بتاريخ 18 ماي المقبل، في قضية ثلاثة إرهابيين مشتبه فيهم (موقوفين) المتابعين بتهم "الانتماء إلى جماعة إرهابية واغتيال أفراد الجيش ومصالح الأمن والمساس بأمن الدولة"، كما ستنظر محكمة الجنايات بتاريخ 17 ماي المقبل في قضية خمسة متهمين متابعين بجنايات "الشروع في نشر التقتيل والتخريب والانتماء إلى تنظيمات إرهابية وتخريبية"، فيما ستعاود محكمة الجنايات بتاريخ 20 أفريل المقبل النظر في القضية المعروفة باسم الفنان "رضا سيكا" والمتعلقة بـ20 متهما متابعين بـ"جناية المتاجرة بالمخدرات".
علاوة على القضايا الإرهابية، فإن هذا الجدول يضم 25 قضية متعلقة بالمتاجرة بالمخدرات على المستوى الداخلي والدولي، بالإضافة إلى قضايا أخرى متعلقة "بالقتل والسرقة والاختطاف وتكوين جمعية أشرار والحريق العمد".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن