الوطن

أرضية الجزائر ترسم خطوط العمل المشترك للحد من ظاهرة العنف ضد المرأة

في ختام أشغال الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي لكيغالي



توجت أشغال الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي لكيغالي، أمس، بالعاصمة، بـ"أرضية الجزائر" التي تضمنت الخطوط العريضة للعمل المشترك المستقبلي في مجال مكافحة العنف ضد النساء والبنات، من خلال ما نظمته من رؤى واستراتيجيات في هذا المجال.
الخبراء والمشاركون الدوليون والأفارقة في هذه الأشغال ثمنوا ما قامت به الشرطة الجزائرية على مستوى ترقية العمل الجهوي الدولي بصفة عامة، وفيما يخص الوقاية ومكافحة الجريمة بشتى أنواعها والعنف ضد المرأة خصوصا.
وفي ندوة صحفية عقدها إثر انتهاء أشغال الجمعية العامة، أوضح مدير الشرطة القضائية، مراقب الشرطة علي فراغ، أن الخبراء المشاركين في لقاء الجزائر وقادة الشرطة الأفارقة "أكدوا على ضرورة التكوين وتبادل الخبرات والرؤى السليمة، وكلما يخدم الحد من العنف ضد المرأة"، مع التركيز على "دور الوقاية عن طريق الإعلام". وأكد المتحدث أن هذه الجمعية العامة الخامسة لبيان المؤتمر الدولي لكيغالي ومجرياتها تميزت بـ"مستوى عال" بالنظر إلى "ما تم تقديمه من رؤى واستراتجيات على المستوى الوطني الإفريقي والدولي".
وأوضح أن ضيوف الجزائر قالوا "عاليا" أن الجزائر "تمثل مثالا وقدوة في مكافحة العنف ضد المرأة، وخاصة ما قامت وتقوم به المديرية العامة للأمن الوطني".
خ. س

من نفس القسم الوطن