الوطن

الوزير الأول يقيل 18 إطارا من مديرية الجمارك بالجزائر

بعد شكاوى وصلته من متعاملين اقتصاديين



كشفت، أمس، مصادر عليمة لـ"الرائد" أن "الوزير الأول عبد المالك سلال أمر المدير العام للجمارك، قدور بن طاهر، بإقالة 18 جمركيا من إطارات الجمارك على مستوى مطار هواري بومدين بعد شكاوى تقدم بها متعاملون اقتصاديون".
وأفادت ذات المصادر بأن "المدير العام للجمارك قدور بن طاهر وبأمر من الوزير الأول عبد المالك سلال، أمر بإقالة 18 جمركيا يعملون بمطار هواري بومدين الدولي، وذلك بعد لقاء الوزير الأول مع المصدرين لمادة البطاطا إلى الخارج انطلاقا من المطار، كما تم إنهاء مهام المسؤول المكلف بالشحن".
وأضاف ذات المصدر أن "هذا القرار يأتي بعد الشكاوى التي تلقاها الوزير الأول عبد المالك سلال بعد لقائه بالمصدرين في وقت سابق، والتي تتعلق بعرقلة تصدير مادة البطاطا التي تعرف فائضا في الإنتاج، وتكبد فيها الفلاحون خسائر كبيرة، وببطء إجراءات الشحن، الأمر الذي يتسبب في تأخر نقل شحنات البطاطا الموجهة إلى الخارج، خاصة لدول الخليج ".
وأفاد رئيس جمعية حماية المستهلك، مصطفى زبدي، في تصريح صحفي، بأن القرار الذي اتخذه الوزير الأول عبد المالك سلال يستدعي تعميمه على باقي الإطارات الأخرى في باقي الأسلاك، والذين يحاولون بطريقة أو بأخرى ضرب الوطن والاقتصاد الوطني"، معتبرا أن "الكثير من القضايا الاقتصادية سببها الرئيس حدوث تجاوزات وعراقيل إدارية، ما يستدعي تدخل السلطات لوضع حد لها ومعاقبة كل المتسببين فيها".
وأشار مصطفى زبدي أنه "ليس من عادات جمعيته تثمين قرارات مسؤولينا بمؤسسات أو وزارات، في مثل هكذا قرارات تتخذها في سبيل رفع كافة العراقيل والصعوبات التي تعيق المبادلات التجارية، من خلال اقتراح حلول ملائمة من شأنها إيجاد فرص تطوير المبادلات الاقتصادية والتجارية، وكذا الدور الهام الذي ينبغي أن يلعبه المتعاملون الاقتصاديون من أجل إرساء شراكة حقيقية في المجالين الاقتصادي والتجاري".
هني. ع

من نفس القسم الوطن