الوطن

فولكسفاغن عازمة على اقتحام السوق الجزائرية

بوشوارب التقى وفد الشركة الألمانية


قال وزير الصناعة والمناجم, عبد السلام بوشوارب، أن "فولكسفاغن عازمة على الدخول في شراكة من أجل صناعة عدة أنواع من السيارات مثل طراز سيات".
وصرح عقب لقاء عقب جمعه بوفد عن الشركة الألمانية بمقر وزارته، أن "الأمر يتعلق بثالث اجتماع مع هذا الشريك الهام والنشط في السوق الجزائري"، مضيفا الثلاثاء بمقر وزارته "إننا منفتحون على هذه الشراكة، إذ لا يمكننا تصور صناعة ميكانيكية في الجزائر من دون شريك ألماني"، مشيرا إلى أن الألمان يتواجدون حاليا في القطاع الصناعي الوطني من خلال مصانع المركبات الثقيلة. معربا عن أمله في أن تتوج هذه المفاوضات قريبا باتفاق بين الطرفين، معتبرا أن حضور مصنعي السيارات الألمان "سيتعزز" من خلال هذه الشراكة.
وبدوره قال ممثل العلامة الألمانية في تصريح صحفي أن السوق الجزائري "جد جذاب" و"هام جدا" لفولكسفاغن. وأضاف "اليوم, كانت لدينا الفرصة للتباحث مع الوزير وكذا شريكنا (مجمع سوفاك) حول مشروع للصناعة محليا". ووفقا للبيانات التي تم عرضها، فإن فولكسفاغن حاضر تجاريا في الجزائر من خلال 80 ممثلا يسوقون مختلف علاماته ويشغلون حوالي 2.000 عامل.
ومن المنتظر أن يقام المصنع بالمنطقة الصناعية الجديدة بغليزان، وستبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف مركبة في غضون 2022، كما ستخصص نسبة منها للتصدير نحو الدول الإفريقية، وستدخل الشركة بماركات عالمية، لتصبح سيارة أماروك رباعية الدفع، وسكودا وأوكتافيا وبولو كلاسيك مصنوعة في الجزائر.
وكشف بوشوارب، من جهة أخرى، أنه يجري حاليا إعداد دفتر أعباء, سيتم الإعلان عنه قريبا, يخص نشاط صناعة السيارات "حتى لا يتكرر ما سبق وأن شهدناه في مجال تسيير نشاط الوكلاء" من اختلالات عديدة.
محمد الشعبي

من نفس القسم الوطن