الوطن

مطار الجزائر الدولي الجديد يفتح أبوابه نهاية 2018

بطاقة استيعاب تقدر بـ 10 ملايين مسافر سنويا



سيتم تسليم المطار الدولي الجديد للجزائر العاصمة الذي تبلغ طاقة استيعابه 10 مليون مسافر سنويا في نهاية 2018، حسبما أكده وزير النقل بوجمعة طلعي، وأوضح المتحدث أمس أول من العاصمة، أن "مطار الجزائر الجديد الذي يراد أن يكون مركزا جويا، سيكون جسرا بين إفريقيا وأوروبا. وسيكون مزودا بجميع الهياكل المرافقة مما سيمكنه من مطابقة للمعايير الدولية، وافتتاحه مقرر في نهاية سنة 2018".
وأدلى الوزير بهذا التصريح على هامش التوقيع على اتفاق بين شركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة وشركة الاستثمار الفندقي، من أجل انجاز فندق ذو أربعة نجوم يتسع لـ250 غرفة بالقرب من المطار.
ووقع بالأحرف الأولى على الوثيقة طاهر علاش الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة والسيد حميد ملزي الرئيس المدير العام لشركة الاستثمار الفندقي، وأكد الوزير أن هذه المنشئة المنجزة على مساحة 25.000 متر مربع تحت العلامة التجارية "حياة" من المقرر أن "تسلم مع افتتاح المطار"، وسيكون المطار مربوطا أيضا بجميع شبكات النقل مثل الميترو والقطار.
ويتم إنجاز المطار الدولي الجديد، الذي تم الشروع في أشغال البناء نهاية 2014، على مساحة 73 هكتار بغلاف مالي قدره 3ر90 مليار دج، ويمول المشروع بالأموال الخاصة لشركة تسيير الخدمات والهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة وقروض بنكية تسدد على مدة 20 سنة.
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن