دولي

المستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات خلال مداهمات بالضفة

في الوقت واصلت فيه شرطة الاحتلال إجراءاتها وقيودها على دخول المرابطين


اقتحمت مجموعة متطرفة من المستوطنين، صباح أمس باحات المسجد الأقصى المبارك، وتجولت فيها، تحت حراسة وحماية جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي، ووسط محاولات المصلين والمرابطين فيه التصدي لهم بصيحات وهتافات التكبير.
في الوقت ذاته، واصلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة على بوابات المسجد الأقصى، إجراءاتها وقيودها على دخول المرابطين، لا سيما المرابطات الفلسطينيات المدرجات تحت ما يسمى "بالقائمة السوداء". وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل، أحدهم لاعب في نادي شباب السموع الرياضي، في الوقت الذي داهمت فيه عددا من القرى والبلدات في مدن الضفة الغربية المحتلة، وسلمت عددا من الشبان بلاغات عسكرية.
كذلك، أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات الاختناق، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي لبلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادته المصادر المحلية. وسلم جيش الاحتلال ثلاثة شبان من البلدة بلاغات لمراجعة ضباط مخابراته العسكرية للتحقيق معهم، في الوقت الذي سلمت فيه شابا من قرية دير غسانة شمالي رام الله بلاغا مماثلا. وفي بلدة اذنا غربي مدينة الخليل، أحرقت القنابل الضوئية التي أطلقها جنود الاحتلال في سماء البلدة، دفيئة زراعية تسببت بإتلاف المزروعات التي بداخلها في المنطقة الشمالية للبلدة، حيث تعرضت لعملية تمشيط من قبل الاحتلال. وفي غضون ذلك، أغلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح أمس حاجز "جبع" العسكري الذي يفصل مدن جنوب الضفة الغربية عن وسطها وشمالها، ومنعت الفلسطينيين من المرور عبره، ما تسبب بأزمات مرورية خانقة وتأخير الموظفين وطلبة الجامعات من الوصول إلى وجهتهم.
م.ع

من نفس القسم دولي