الوطن

ساوريس يعود إلى الجزائر للاستثمار في الإسمنت

شركته وقعت عقود عمل بقيمة 200 مليون دولار


قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد إن "شركتين تابعتين لها قد وقعتا عقودا بقيمة 200 مليون دولار  لتنفيذ 3 مشروعات جديدة بالجزائر ومصر"، وأوضحت الشركة في بيان لها أمس أن "شركة "أوراسكوم" للإنشاءات التابعة والمملوكة بنسبة 100% وقعت عقدا لإنشاء مصنع جديد لإنتاج الأسمنت بطاقة  "6000 طن/ يوم" لصالح عميل من القطاع الخاص بالجزائر، بالإضافة إلى عقد آخر لإنشاء البنية التحتية لمجمع صناعي بالجزائر، بقيمة إجمالية للمشروعين تبلغ 180 مليون دولار"، وأضاف ذات المصدر أن "الشركة الوطنية للصناعات الحديدية التابعة والمملوكة بنسبة 100% للشركة، وقت عقداً بقيمة 20 مليون دولار لتصنيع وتوريد جميع الهياكل الحديدية لمشروع للغاز في دلتا النيل الغربية بمصر".
وأفاد المصدر ان "شركة أوراسكوم للإنشاءات إحدى الشركات المملوكة لها وقعت عقدين لتحويل محطتي كهرباء أسيوط وغرب دمياط في مصر من محطتين بنظام الدورة البسيطة إلى محطتين بنظام الدورة المركبة، وبلغت حصة أوراسكوم من العقدين نحو 420 مليون دولار".
بالمقابل كان "تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات المملوكة لها بنسبة 100% مع كل من: "Colas Rail"، و"Alstom"، و"المقاولون العرب" قد وقع عقدا مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ أعمال الكهروميكانيكية للمرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة، وبلغت حصة الشركة من قيمة العقد الموقع 105 ملايين يورو".
يذكر أن مجلة فوربس الأمريكية أدرجت 6 مليارديرات مصريين، من بينهم ساويرس، في قائمتها لأثرياء العالم، لسنة 2016، ويبلغ إجمالي ثروتهم، نحو 14.2 مليار دولار. كما يشار أن ناصف ساوريس هو شقيق نجيب ساوريس الذي كان يملك عبر شركته أوراسكوم متعامل الهاتف النقال الجزائري "جازي" .
هني. ع

من نفس القسم الوطن