الوطن

طلائع الحريات ينوب عن المعارضة ويودع اليوم طلب رخصة عقد مؤتمر

المعارضة تضبط قائمة المدعوين لمؤتمرها والقائمة ترسو على 500 شخصية فقط



يودع اليوم ممثلون عن حزب طلائع الحريات طلبا لدى مصالح ولاية الجزائر، من أجل منحهم رخصة بتعاضدية العمال بزرالدة، بعد أن أبدت هذه الأخيرة موافقتها النهائية على احتضان هذا النشاط، المرتقب تنظيمه أواخر الشهر الجاري.
وحسب المصادر التي أوردت الخبر لـ"الرائد"، فإن ممثلين عن حزب طلائع الحريات، الذي يرأسه رئيس الحكومة الأسبق علي بن فليس، سيودعون اليوم طلبا لدى مصالح ولاية الجزائر للحصول على رخصة لعقد مؤتمر المعارضة الثاني نهاية مارس الجاري، مشيرة إلى أنه تم إيداع طلب آخر لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية وهم ينتظرون الحصول على رد رسمي منها للشروع في توجيه الدعوات للمعنيين بهذا المؤتمر.
وفي ذات السياق, قال محدثنا أن اللجنة المكلفة بتحضير المؤتمر لم تتفق بعد على القائمة النهائية للمشاركين في الندوة, بعد أن تحفظ بعض قادة الأحزاب على حضور بعض الشخصيات, وهو الأمر الذي قال بشأنه أنه يدخل في خانة "العادي", كاشفا عن لقاء الأربعاء القادم لضبط قائمة الشخصيات والأحزاب التي يكون في مقدمتها جبهة القوى الاشتراكية.
وبالمقابل، كشف سماعيل سعيداني عن عدد الأسماء التي ستوجه لها الدعوة للمشاركة في المؤتمر، قائلا إنه تقرر دعوة كل من رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق كريم يونس ورئيس الحكومة السابق مولود حمروش وممثلي الأفافاس والمجاهد لخضر بورقعة ووزير الخارجية السابق أحمد طالب الإبراهيمي والمختصة في القانون الدستوري فتيحة بن عبو.
من جهة أخرى، أوضحت مصادرنا أن عدد الحضور لن يتجاوز 500 فرد بسبب ضيق قاعة تعاضدية العمال، حيث ضبطت لجنة التحضير اللوجستي المكلفة بالتنظيم في بادئ الأمر قائمة تضم 2000 مشارك، عندما تقرر عقد المؤتمر في القاعة البيضوية.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن