دولي

مزاعم صهيونية: حماس تمتلك 12 ألف صاروخ

أكدت أنها استكملت تعويض مخزونها





زعمت سلطات الاحتلال الصهيوني، في أحدث تقديراتها، أن حركة حماس استكملت تعويض مخزونها الصاروخي الذي فقدته إبان العدوان الأخير على غزة، مقدرة أنها تمتلك 12 ألف صاروخ.
ونقل موقع "والا" العبري عن مصادر صهيونية قولها إن الحركة عوضت ما فقدته بالحرب سواءً الصواريخ التي أطلقتها أو تلك التي دمرت بالضربات الجوية الصهيونية وبات لديها مخزون صاروخي يصل إلى 12 ألف صاروخ وهو ذات العدد الذي كان لديها قبل الحرب.
ووفقا لمزاعم الاحتلال، فقد أطلقت حماس 4600 صاروخ خلال تصديها لعدوان 2014، في حين تم تدمير 4000 صاروخ بمواقعها، في حين تبقى لدى الحركة ثلث قدراتها الصاروخية مع نهاية العدوان في أغسطس 2014.  وأضاف الموقع العبري أن حماس تسابق الزمن للانتهاء من بناء شتى القدرات القتالية الأخرى حيث تعمل جاهدة على ملئ مخزونها من قذائف الهاون التي ألحق الخسائر الكبيرة في صفوف قوات الجيش المتمركزة على حدود القطاع إبان الحرب، كما تسعى الحركة لاستكمال بناء أنفاقها الهجومية. ومع ذلك فقد لفت الموقع إلى أنه وعلى ضوء إغلاق الأنفاق المؤدية إلى سيناء وضعف عمليات التهريب فغالبية الصواريخ التي تمتلكها الحركة من تصنيع محلي وذلك على ضوء عدم تمكن الحركة من الحصول على مواد نوعية تدخل في صناعة الصواريخ حيث تضطر الحركة لاستخدام مواد بديلة وأقل جودة ما يجعل الصواريخ ذات جودة متدنية، على حد زعم المصادر العبرية. في حين يقدر عدد العاملين في صفوف أجهزة حماس العسكرية والمدنية المختلفة بالقطاع ب 40 ألفاً نصفهم يخدمون في الجناح العسكري بالحركة ومن بينهم ألف يعملون بمشروع الأنفاق. وفق ادعاء الموقع العبري. ويقود محمد الضيف الجناح العسكري (كتائب القسام) ويشرف على بناء قدراته على الرغم من إصاباته السابقة نتيجة محاولات تصفيته، بينما يعتبر يحيى السنوار بمثابة وزير الدفاع لدى حماس وهو حلقة الوصل ما بين الضيف والجناح السياسي بالحركة، وفق ما أورده الموقع العبري

سالم. أ/ الوكالات.

من نفس القسم دولي