الوطن

مفوضية حقوق الإنسان تبارك تعديلات دستور الجزائر

وصفتها بالإيجابية




أكد المفوض السامي لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة، زيد رعد الحسين، بجنيف، أن تعديلات الدستور الجزائري "ايجابية" وتهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان في الجزائر. وأوضح المفوض السامي الأممي، للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، أمس الأول، أن المحادثات قد سمحت "بتبادل وجهات النظر حول المسائل التي تهم الجزائر والأمم المتحدة".
وأضاف رعد الحسين أن "الوزير قد شرح تعديلات الدستور الجزائري، وسنقوم على مستوى المفوضية السامية بدراسة تلك التعديلات"، مؤكدا أن "انطباعاتنا الأولى تشير إلى أن تلك التعديلات إيجابية وتهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان في الجزائر". وكان لعمامرة قد تحادث قبل ذلك، على هامش الاجتماع رفيع المستوى للدورة العادية الـ31 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، مع أمين المجلس الأعلى لحقوق الإنسان، الإيراني محمد جواد أردشير لاريجاني.
وقد استعرض الجانبان التعاون الثنائي في "مختلف المجالات"، لاسيما فيما يتعلق بسير الدورة العادية الـ31 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة من أجل تنسيق مواقفهما، كما أجرى لعمامرة، خلال نشاطاته على هامش الدورة، لقاء قصيرا مع نظيره الألباني ديتمير بوشاتي، وقد أعرب الوزير الألباني عن شكره للجزائر بعد التعيين الأخير لقائم بالأعمال بتيرانا، في انتظار فتح ممثلية دبلوماسية جزائرية في هذا البلد، كما اغتنم هذه الفرصة ليوجه دعوة إلى وزير الدولة لزيارة ألبانيا.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن