الوطن

عبادو يؤكد عزم منظمة المجاهدين على تطبيق قانون المجاهد والشهيد "تطبيقا سليما"

دعا الشباب لرص الصفوف والعمل على ضمان استقرار البلاد وأمنها


دعا السعيد عبادو الشباب إلى حماية الوطن وضمان أمنه واستقراره لأنه "لا يمكن إحداث التنمية دون وجود عامل الطمأنينة"، خصوصا وأن الجيل الحالي "يتمتع بقدر عال من الكفاءة والتأهيل العلمي". وذكر المتحدث أن المنظمة الوطنية للمجاهدين تسعى إلى تطبيق قانون المجاهد والشهيد "تطبيقا سليما"، فهو "قانون مدروس" يستجيب لطموحات الفئة المعنية، والتي تنتظر ميلاد القانون الذي أثار الجدل حوله كثيرا من قبل الأسرة الثورية.
وفي الشق السياسي، صرح الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، سعيد عبادو، أمس، من الأغواط، أن الدستور الجديد منح أهمية كبيرة للمجاهدين ولمآثر المقاومة والانتفاضات وتدريس التاريخ. وأوضح المتحدث، خلال لقاء جمعه بالمنتسبين للأسرة الثورية احتضنته المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "البشير الإبراهيمي" بالولاية، أن هذا الدستور تضمن أيضا الحث على "نقل التاريخ الوطني للأجيال الصاعدة حتى يطلعوا على التضحيات ويحافظوا
على بلادهم". وقد ساهمت المنظمة الوطنية للمجاهدين في "إثراء مشروع الدستور الذي بادر به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، خلال فترة المشاورات حوله، وقدمت العديد من الاقتراحات التي وردت في النسخة النهائية منه"، كما أضاف الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين.
أمال. ط

من نفس القسم الوطن