الوطن

اللواء هامل يدعو الدول العربية إلى التنسيق الأمني المشترك

قال إن العالم يواجه اليوم أخطارا تستدعي دعم كل الجهود



أكد، أمس، اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، خلال مشاركته في اجتماع لجنة جائزة ووسام الأمير نايف للأمن العربي، الذي انعقد بالعاصمة التونسية يومي 28 و29 فيفري الماضي، أن "اللجنة العليا لهيئة أمناء جائزة ووسام الأمير نايف للأمن العربي ستختار المواضيع التي تساهم في معالجة المشاكل الأمنية الراهنة".
وأوضح عبد الغني هامل أن "العالم يواجه اليوم أخطارا جديدة تستدعي حشد الطاقات ودعم الجهود المشتركة والتنسيق بين كافة الأجهزة الأمنية والطاقات الحية للمجتمعات العربية لمواجهة التحديات"، مضيفا أن "مواجهة هذه التحديات تتطلب أيضا إشراك كل الفاعلين من علماء، مثقفين ورجال إعلام ومواطنين وهذا ما ترمي إلى تحقيقه هذه الجائزة".
بالمقابل، تمنح هذه الجائزة في خمسة فروع وتتعلق بجائزة الأداء الأمني المتميز جائزة البرامج الأمنية الرائدة، وجائزة الدراسات الأمنية، وجائزة الاختراع الأمني، وجائزة الإبداع الأمني، بالإضافة إلى وسام الأمير نايف للأمن العربي، كما سيخضع من خلالها جامعيون وباحثون من الجزائر ومن مختلف الدول العربية لمنافسة بمواضيع ذات صلة بالأمن والإبداع والدراسات الإستراتيجية.
للإشارة، فقد تم إطلاق جائزة ووسام الأمير نايف للأمن العربي بمناسبة انعقاد فعاليات الدورة الـ32 لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي احتضنتها الجزائر يومي 11 و12 مارس 2015.
هني. ع

من نفس القسم الوطن