الوطن

دي ميزير يعلن عن التوصل إلى اتفاق مع الجزائر لإعادة اللاجئين المرفوضين من ألمانيا

قال إن عملية ترحيلهم ستكون عبر رحلات جوية عادية



صرح وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزير، أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع الجزائر يسمح بترحيل اللاجئين الجزائريين المرفوضة طلباتهم الخاصة باللجوء إلى بلاده، وقال دي ميزير، في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء الألمانية، عقب المحادثات التي جمعته بنظيره الجزائري، نور الدين بدوي، في ختام زيارته إلى الجزائر: "توصلنا إلى اتفاق مع السلطات الجزائرية بشأن ترحيل المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين إلى بلادهم، مشيرا إلى أن التفاصيل التقنية بخصوص هذا الموضوع ستتم دراستها بين شرطتي البلدين.
ولم يذكر الوزير الألماني عدد المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين في ألمانيا، غير أنه لفت إلى أن عملية ترحيلهم ستكون عبر رحلات جوية عادية. وأوضح دي ميزير أن الرعايا الجزائريين الذين يقيمون بألمانيا بطريقة قانونية لن يتعرضوا لأي تضييق، مشيدا في الوقت نفسه بموقف السلطات الجزائرية من هذا الموضوع.
من جهته، أكد وزير الداخلية الجزائرية، نور الدين بدوي، أنه أجرى محادثات بناءة مع نظيره الألماني، لافتا إلى أنها لم تقتصر فقط على مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وإنما شملت أيضا إمكانية استفادة الجزائر من التجربة الألمانية في مجال عصرنة الإدارة كجوازات السفر البيومترية، كما أشار بدوي إلى أن الجزائر نفسها تعاني من مشكلة الهجرة غير الشرعية بفعل امتداد حدودها لمسافة ثمانية آلاف كيلومتر.
إكرام. س

من نفس القسم الوطن