الوطن

حمس تنتقد خطاب سعداني السياسي وتصفه بـ"المتدني"

بعد أن اتهم المعارضة بالانتهازية والفشل السياسي


رأت حركة مجتمع السلم أن الخطاب السياسي الصادر عن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، عمار سعداني، يعكس حالة التخبط الذي تعيش فيه السلطة اليوم، رفقة أحزاب الموالاة الداعمة لأجندة عملها. ووصفت خطاب الأمين العام للأفلان الأخير بـ"المتدني" على خلفية الانتقادات اللاذعة التي وجهها هذا الأخير لها ولعملها ومشروعها السياسي، الذي قال بأنه يرتكز على مصالح شخصية لا مصلحة الوطن والشعب.
حركة مجتمع السلم، وفي بيان للأمين الوطني المكلف بالإعلام، بوعبد الله بن عجايمية، قالت بأن "الانتهازية والتزوير والقفز على الحقائق مصطلحات ثابتة في قاموسكم السياسي، والدليل هو الفشل السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلد بسبب فوضى تسييركم وسوء إدارتكم". وأضاف يشير إلى أن الأمين العام للأفلان حين يتحدث عن الخيانة والانتهازية فهذا دليل على تدني وانحدار الخطاب السياسي الذي يعكس تخبط السلطة وأحزاب الموالاة التي تدور في فلكها.
وأضاف البيان: "الربيع العربي أفشلته الأنظمة الدكتاتورية وأحزاب الخراب الموالية لها، فالشعوب المقهورة انتفضت وهي تحمل شعار الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية لتصطدم بأنظمة تقتل وتبيد وتهجر"، مشيرا إلى أن "لا تزال المعارضة مصرة على مطلبها في الانتقال الديمقراطي والتوافق على إخراج البلد من أزمتها وفق رؤية واعية وراشدة عنواها الوحيد هو المصلحة العليا للبلد بعيدا عن الحساسيات السياسية والأديولوجية والحزبية الضيقة".
خولة. ب

من نفس القسم الوطن